اربد - الرأي

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي خلال استقباله اليوم مدير مديرية التدريب الجمركي العميد الدكتور عناد الطعاني، ومدير مديرية الترفيق والتتبع الالكتروني الجمركي العقيد رائد الشياب، سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين .

واقتتحت في مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في الجامعة دورات تدريبية لعدد من مرتبات الجمارك الأردنية، تتضمن عقد ثلاثة برامج تدريبية لتأهيل المشاركين والبالغ عددهم 24 مشاركا، بمهارات اللغة الإنجليزية، بواقع 30 ساعة معتمدة لكل برنامج.

وأكد كفافي ، حرص اليرموك على تسخير خبراتها وكفاءاتها المتميزة لعقد البرامج والدورات التدريبية في مختلف المجالات، من أجل تأهيل الكوادر البشرية الأردنية على اختلاف مواقع عملهم، وتسليحهم بالمهارات التي تساعدهم للقيام بواجباتهم الوظيفية، وتطوير أدائهم الوظيفي بما ينعكس إيجابا على مؤسساتنا الوطنية، مشددا أن عقد هذه البرامج يأتي ضمن مسؤولية الجامعة الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي .

واكد استعداد الجامعة لتأطير التعاون مع دائرة الجمارك الأردنية ضمن اتفاقية تعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجمارك من أجل حماية أمن المجتمع، والمحافظة على التنافسية في الاقتصاد الوطني.

بدوره أكد الطعاني ، أن عقد هذه البرامج التدريبية لمرتبات الجمارك ستكون باكورة للتعاون بين الجانبين، لافتا إلى امكانية الاستفادة من خبرات جامعة اليرموك في هذا المجال واعتمادها كمركز لعقد الدورات التأهيلية والبرامج المساندة لعمل دائرة الجمارك لمنتسبيها من إقليم الشمال، بهدف التسهيل عليهم الانتساب لهذه الدورات، من أجل تطوير مهاراتهم وأدائهم الوظيفي.