عمان- الرأي

تواصل اضراب المعلمين اليوم الثلاثاء في جميع المدارس الحكومية بالمملكة، وذلك لليوم الثالث على التوالي استجابة لقرار نقابة المعلمين التي تطالب بعلاوة الـــ50 بالمئة.

وحسب تقرير لوكالة الأنباء الأردنية، خلت معظم المدارس الحكومية من الطلبة، فيما حضرت أعداد قليلة منهم في مدارس أخرى سرعان ما عادوا إلى منازلهم بعد انتهاء الطابور الصباحي، في وقت التزم فيه المعلمون بالدوام الكامل بالمدارس بحسب تعليمات الاضراب التي اعتمدتها النقابة.

ويأتي استمرار الاضراب في ظل عدم التوصل لاتفاق بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين، بعد سلسلة لقاءات انتهت مساء أمس بوساطة نيابية قادها رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب الدكتور ابراهيم البدور.

وكانت الحكومة قدمت عددا من المقترحات لحل الأزمة تقضي بمضاعفة نسب المردود المالي لنظام رتب المعلمين وربطها بالأداء، وتسهيل تنقل المعلّمين بين الرتب، وعدم الخصم من العلاوة الفنيّة عند الالتحاق بالمسار المهني أو تقسيمها على دفعتين، إلا ان هذه المقترحات قوبلت بالرفض التام من النقابة.

ورغم المطالب الحكومية والنيابية للنقابة بتعليق الاضراب، وعودة الطلبة لمقاعد الدراسة الا أن النقابة اصرت على الاستمرار بالاضراب، في وقت أكدت الحكومة فيه التزامها بالحوار مع النقابة لحين التوصل إلى حلول.