عمان - الرأي

احتوى العدد الجديد من مجلة (بوح القلم)، الصادرة عن الهيئة الاردنية للثقافة الانسانية، على جملة من المقالات التي تناقش موضوعات ادبية وفكرية واجتماعية متنوعة.

استهل العدد مشرف المجلة د. وليد حتاملة بقراءة حول تطوير التعليم ودور الاصلاح التربوي وتأهيل المعلم في استعادة هيبة التعليم وجعل الاردن انموذجا يحتذى.

ومن بين عناوين مقالات المجلة التي حضرت باقلام نخبة من الكتاب والاكاديميين والمتخصصين يطالع القارئ: حسن الخلق لريم الناصر، دليل اختيار تخصص الطالب بعد المرحلة الثانوية لمحمد زكي خضر، انا مع الوطن لعمر عبنده، عندما تختار الروح حريتها لزينب البحراني، هدر الطعام وضرورة الترشيد حماية للامن الغذائي لمجد الدين خمش، لا يحد من السلطة الا السلطة لايمن هياجنة، اخلاقنا هويتنا لمحد طالب عبيدات، محطات التربية الرئيسية لفيصل الغرايبة، الكفيف العاشق لعبدالحميد القضاة، الصورة الصحيحة للمسجد الاقصى المبارك لعبدالله كنعان، ا?خدم المسيرة الثقافية بطرح مؤلفات لا تساوي ثمن الورق المطبوعة عليه؟ لحنا ميخائيل سلامة، رؤية النص ودلالاته في شعر سعدالدين شاهين لزياد الجيوسي، المعلم بين الامس واليوم للشاعر عبدالرحمن المبيضين، تراتيل عاشق لهيام ضمرة، بالاضافة الى عدد من الاخبار والنشاطات الثقافية.