عمان - الرأي

احتفل بتكريم المشاركين في مسابقة (قارئ الهاشمي) لحفظة القرآن الكريم، برعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور عبد الناصر أبو البصل، وذلك بالتزامن مع إحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة.

وتضمنت فعاليات الحفل محاضرة ألقاها الأستاذ الدكتور مصطفى المشنى، تناول فيها العبر والدروس المستفادة من مراحل التخطيط ثم تنفيذ مراحل الهجرة النبوية الشريفة.

كما ألقى الدكتور عصام موسى هادي، مسؤول المساجد في منطقة الهاشمي، المُشرف على المسابقة، كلمة ذكر فيها أن خمسين طفلاً وشاباً، ينتمون الى 7 من مراكز القرآن، شاركوا في المسابقة. ونوه إلى أهمية الدور الذي تقوم به هذه المراكز في صقل شخصية الحافظين لكتاب الله الكريم.

كما القى مندوب وزير الأوقاف، الدكتور محمد أبو ضاعن الخوالدة، كلمة أشاد فيها بفكرة الاهتمام بتكريم القارئين والحافظين للقرآن الكريم.

وجرى في ختام الحفل تكريم مراكز تحفيظ القرآن المُشاركة في المسابقة، والمشرفين، والمُحاضرين فيها، تقديراً لجهودهم. كما جرى منح القُرَّاء شهادات تقدير، وهدايا، وحقائب مدرسية، وقرطاسية.

أُقيم الحفل في ديوان عين كارم، آل الظوار، بجبل الهاشمي، بحضور عدد من العلماء والمسؤولين المحليين، وجمهور غفير من أهالي المنطقة. فيما أشرفت «مبادرة شباب عين كارم التطوعية» على تنظيم المسابقة وحفل التكريم.