عجلون - الرأي

اقيمت اول من امس، في منطقة المنازل بعنجرة في محافظة عجلون، فعاليات مهرجان منازل الشعراء الخامس، بتنظيم من هيئة شعراء وأدباء عجلون وملتقيي اصالة عجلون للتراث والثقافة وعجلون للحوار والتنمية الثقافيه.

واكد الشاعر محمد سعيد المومني خلال كلمة ترحيبية اهمية اقامة هذا المهرجان الذي يعد واحدا من المهرجانات التي تسهم في تبادل الخبرات الثقافية، وتعمل على تجسيد مفاهيم التواصل بين محافظة عجلون وباقي محافظات المملكة.

وعرض المومني جماليات وتاريخ وتراث وميزات المحافظة، واهمية الشعراء والشعر لما يحمله من إرث حضاري وتاريخي وقيمي يعزز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية والاعتزاز بالقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية وما يتمتع به الاردن من امن واستقرار.

من جانبه اثنى مدير ثقافة المحافظة سامر فريحات على الجهود التشاركية بين الهيئات الثقافية والتي اسهمت في إنجاح المسيرة الثقافية، مؤكدا حرص وزارة الثقافة على دعم مثل هذه المهرجانات التي تثري المعرفة وتبادل الافكار والخبرات بين الشعراء الذين يجسدون هموم الأمة والوطن وآمالها.

وشارك في المهرجان الذي ادار فعالياته الكاتب ابراهيم ريحان الصمادي، الشعراء الاديب الدكتور عمر الزغول وعادل الحصان ومحمد القصاص وربيحه المدلل وتفاحة بطارسة وعدنان السعودي وعليان العدوان واسماعيل الزغول وعلي الفريحات ووفاء الصمادي ومحمود الزغول وعثمان الربابعة وعمر الشواشره وفادي مقدادي ومحمد عنيزات ورسمي الزغول والمحامي عبد الرحيم الزغول وهاني القضاة وعاطف عريقات ويحيى القضاة.

وفي نهاية فعاليات المهرجان الذي حضره عدد من الشعراء من مختلف مناطق المملكة بمشاركة اتحاد الكتاب والادباء الأردنيين ومنتدى الفضيلة الثقافي ومنتدى بصيرا الثقافي، قدم رئيس ملتقى عجلون للحوار وملتقى اصالة عجلون علي الزغول وفارس الصباغ درعا تقديرية للشاعر المومني لجهوده في دعم المسيرة الثقافية.