عمان - الرأي

رعى العقيد الركن زياد النقرش مندوبا عن مدير التدريب العسكري حفل تخريج المشاركين في معسكر ذهبي تقويمي ذكور وإناث من مختلف محافظات المملكة بحضور مديرة جائزة الحسن للشباب في المعسكر الدائم للجائزة في غابة الحسن.

واشاد النقرش بالدور التعاوني بين القوات المسلحة الاردنية وجائزة الحسن للشباب واثره الايجابي على المشاركين، وقال إن دور الجائزة هو انماء وانتماء لذلك تأسست لحث شباب وشابات المستقبل من أجل التميز والابداع.

وتحدث عن قدرة وشجاعة المشاركين في الجائزة على تخطي المصاعب والتحديات التي تواجههم، لافتاً إلى ان قمة السعادة تكمن في متعة الانجاز ونشوة المجهود المبدع.

بدورها بينت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني أن معسكرات جائزة الحسن للشباب تنمي روح المغامرة والاستكشاف لدى الشباب وتعزز فيهم معاني الولاء للقيادة وتكسب الشابات شخصية متميزة للنجاح في الحياة العملية.

وقدم النقيب احمد الزعبي إيجازاً حول فعاليات المعسكر بمشاركة 80 مشاركاً ومشاركة واعتمد على القوة والتحمل والمسير الطويل. واشتمل المعسكر على تنفيذ مهارات ميدان مختلفة منها التدريب على حركات المشاة، وقراءة الخارطة واستخدام البوصلة واللياقة البدنية ومحاضرات التوعية الوطنية منها: تاريخ الأردن والتطرف الفكري والإرهاب وتاريخ الثورة العربية الكبرى ومعركة الكرامة وتثقيف وطني وتاريخ الانباط ومحاضرة عن دور القوات المسلحة في التنمية ومحاضرات برنامج محكات التفكير ومحاضرات التوعية بمخاطر المخدرات والإسعافات الأولوية ومسير في وادي رم وطريق الباخور وزيارة مدينة البتراء الوردية.

وفي كلمة الخريجين التي القاها كل من المشاركة ريماس الفريحات والمشارك منتصر بالله النعيمات تحدثا فيها عن تجربتهما وتجربة المشاركين في المعسكر، منوهين بأنهما تعلما المعنى الحقيقي للانتماء للوطن وأن الانتماء لا يكون بالشعارات فقط وأن الجائزة ساعدتهم على الاعتماد على أنفسهم وزادت ثقتهم بأنفسه.

وفي نهاية الحفل وزع النقرش الشهادات على مستحقيها في المعسكر.