الزرقاء - د. ماجد الخضري 

أعلن الرئيس التنفيذيّ لشركة مصفاة البترول الأردنيّة المهندس عبد الكريم العلاوين عن طرح الشركة لعبوات بتصاميم جديدة ومسجلة كعلامة تجارية خاصة بزيوت جوبترول في وزارة الصناعة والتجارة لضمان عدم التقليد أو الغش وحفظ حقوق جوبترول ومستخدميها.

وقال العلاوين خلال مؤتمر صحافي عقده امس ان التصاميم الجديدة يرافقها نظام أختام جديد يشكل حماية ضد التقليد والتلاعب مما يضمن حماية المعدات والأليات والمركبات التي يمتلكها المواطنون جراء تقليد علامة زيوت جوبترول.

وأوضح أن التصاميم الجديدة جاءت بعد ان تكررت محاولات كثيرة لتقليد زيوت جوبترول بشكلها ومضمونها وبمسميات قريبة أو عبوات مشابهة.

وكشف المهندس العلاوين أن حصة زيوت جوبترول في السوق المحلية تصل الى 50 بالمئة حيث انها تحافظ على نسبة مبيعاتها كل عام محققة الأهداف الاستراتيجية التي يتم وضعها، مضيفاً ان الشركة تتعامل مع 50 موزعا في المملكة تغطي كافة محافظات المملكة.

ونوه الى ان الشركة تنتج «زيوت هايبرد»، حيث بدأت بتوزيعها منذ مطلع العام الجاري وانه يتم تصدير زيوت جوبترول لكل من العراق وتشاد بشكل مستمر وتم حديثاً فتح أسواق لها في كُلّ من: فلسطين وجورجيا، مؤكدا ان زيوت جوبترول تتطلع الوصول إلى مختلف دول العالم بجودتها ومنافستها لكبرى الشركات ولأفضل أنواع الزيوت المعدنية.

وشدد على أن شركة مصفاة البترول الأردنية تحرص على أن تتعامل زيوت جوبترول مع كبرى الشركات العالمية المنتجة للمحسنات والإضافات اللازمة لتصنيع زيوتها وتستخدم زيوت أساس بكر 100 بالمئة عالية الجودة من أفضل المصادر العالمية لتضمن تقديم أفضل جودة للمستهلك، مضيفا ان أكبر الشركات في الأردن تتعامل مع زيوت جوبترول ويعتبر ذلك دليلا على جودة الزيوت وتنوعها لتحقق كل متطلبات الزبائن وتطلعاتهم.

وقال المهندس العلاوين أن مصنع زيوت جوبترول حاصل على شهادة ISO 9001-2015 عقب تطبيق جوبترول معايير الجودة العالمية واكتسابها مفهوم الحد من المخاطر معتبرا ذلك فخراً للصناعة الأردنية وحافزاً قوياً للانطلاق للأسواق الخارجية والاستمرار بالارتقاء بمستوى أدائها وتحسين خدماتها وتأكيد التزامها بالمواصفات والمقاييس العالمية.

وقال إن زيوت جوبترول حاصلة على مجموعة من شهادات الاعتماد من كبرى صانعي الآليات الأصليين، بالإضافة لتجديد حصولها على شهادة علامة الجودة الأردنية لمجموعة من زيوت المحركات.

يشار إلى أن مصنع الزيوت المعدنية تأسس عام 1977 تحت اسم العلامة التجارية (جوبترول) بامتياز من شركة شل العالمية وبطاقة إنتاجية 25 ألف طن سنويا حيث يتم انتاج حوالي 100 نوع من مختلف أنواع الزيوت المعدنية بمختلف استخداماتها: مثل زيوت محركات البنزين والديزل، والآلات الصناعية، وحديثاً تم انتاج زيوت سيارات الهايبرد (الهجينة) وبعض أنواع الزيوت الأخرى لمختلف الاستخدامات.