عمان - الرأي

بعد 39 عاما من إنشائها جمعت كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية خريجيها من مختلف الأفواج في ملتقى أقامته مساء أمس الاول برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة، تحت شعار «صيدلة الأردنية 39 عاما من العطاء».

وقالت عميدة الكلية الدكتورة عبلة البصول إن الكلية خرّجت منذ نشأتها 35 فوجاً من حملة البكالوريوس و9 أفواج دكتور صيدلة و500 من حملة الماجستير و25 من حملة الدكتوراه انطلقوا للعمل والإنتاج والمساهمة في بناء الوطن ودعم اقتصاده.

وقالت البصول إن الكلية استحقت تسمية «كلية التميز» إذ أنها حصلت على جائزة الأمير حسن للتميز في العام 2012، وأول كلية صيدلة في الأردن تحصل على الاعتماد الدولي ACPE في عام 2016 لتجدده للأربع سنوات القادمة في 2018، كما وسجلت للسنتين الماضيتين على التوالي ترتيبا متقدما حيث صنفت ضمن أفضل 251-300 كلية صيدلة على مستوى العالم ضمن تصنيف QS.

وجاء تنظيم الملتقى بحسب منسقته الدكتورة أريج حمّاد الذي اعتبرت أنه سيكون نقطة بداية لإقامته كل عام؛ تعزيزا للتواصل بين الكلية والخريجين من جهة، ومعرفة أهم الإنجازات التي توصلوا إليها للرقي بهم وإعطائهم المشورة اللازمة من أجل بناء مخرجات تعليمية قادرة على مواجهة الصعاب ومواكبة التطور من جهة ثانية.