اربد – جهاد دراوشة تصوير انس جويعد

مندوبا عن رئيس الوزراء اطلق وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان في مدينة الحسن الراضية باربد اليوم كرنفال " عيش حلمك " المنبثق عن مبادرة " عينك على المستقبل " .

وقال القائمون على المبادرة انه بعد 8 سنوات من النجاح الباهر، وبعد 15 كرنفال توعوي ارشادي، تطلق مبادرة "عينك على المستقبل" للسنة الثالثة على التوالي كرنفال "عيش حلمك" حيث توسعت المبادرة تِباعًا لتخدم طلاب المدارس والتوجيهي لتعريفهم بالمسارات الأكاديمية (علمي، أدبي، صناعي.. الخ)، ولتتشكل لديهم قاعدة معرفية عن مستقبل التعليم والتخصصات.

وتضمن الكرنفال عدة زوايا أبرزها معرض الإرشاد الأكاديمي، والذي يضم محطات لأكثر من 110 تخصص جامعي، ممثلة بمتطوعين يقومون بالتعريف بهذه التخصصات وتوضيح مجالات عملها، والمهارات المطلوبة فيها، بالإضافة لورشات ومحاضرات تدريبية تنموية تحفيزية، وجوانب ترفيهية وكرنفاليه متنوعة. وعلى مدى سنوات المبادرة شارك أكثر من 5700 متطوعا بمعدل أكثر من 35000 ساعة تطوع، حيث تعد المبادرة قائمة كليًا على وجود المتطوعين من إداريين ومسؤولي فرق الذين بدورهم يقومون باختيار متطوعين آخرين وفقًا لأسس ومعايير خاصة بكل فريق.

في حين أن الجديد في هذه السنة ولأول مرة تم عقد خمسة كرنفالات في العقبة والكرك واربد وعمان والزرقاء