كاليفورنيا - الرأي

أصدرت كليفرتاب، المنصة الكاملة لاستبقاء العملاء والتي تساعد العلامات التجارية للمستهلكين على زيادة قيمة عمر العميل، امس نتيجة المقارنات المعيارية لتطبيقات التجارة الإلكترونية. وبالنسبة للعلامات التجارية الإلكترونية، تؤثر كل من تكاليف اكتساب العملاء المرتفعة «CACs» والمشترين الحساسين للسعر على القيمة الإجمالية لعمر العميل وربحيته بسبب انخفاض نسبة الاحتفاظ به. مع حواجز الدخول والخروج المنخفضة، يتوفر للعملاء مجموعة كبيرة من الخيارات للاختيار من بينها حتى ضمن الفئات المتخصصة.

وقدم تقرير المقارنات، الذي يحلل 3.1 مليار نقطة بيانات عبر 18 مليون جهاز و15 مليون مستخدم فريد، رؤى من شأنها أن تساعد فرق النمو على قياس أداء تطبيقاتهم مقابل بعض من تطبيقات التجارة الإلكترونية الأكثر نجاحًا. يغطي التقرير أيضًا استراتيجيات لمساعدتك على تحسين إشراك المستخدم والاحتفاظ به لمدة أطول.

وصرح الميترا كارنيك مدير التسويق في كليفرتاب بالقول: «إنً المنافسة الشديدة في مجال التجارة الإلكترونية تجعل من الضروري بالنسبة للعلامات التجارية تقديم تجربة عملاء متميزة. تشير أبحاثنا إلى أن العلامات التجارية الإلكترونية تفقد العملاء بشكل أسرع من الحصول عليهم. ففي المتوسط تفقد التطبيقات 86٪ من المستخدمين خلال الأسابيع الأربعة الأولى من تنزيلها».

وأضافت كارنيك قائلًا: «دون التركيز على استبقاء العملاء، ستصبح كل محاولات العلامات التجارية عديمة الجدوى تمامًا مثل محاولة ملء الدلو المثقوب بالماء، مع التركيز على الحصول على المزيد من المستخدمين الذين لا يلتزمون لفترات طويلة. وهذا يؤثر على الخط العلوي وكذلك قيمة حياة عملاء هذه العلامات التجارية».

يقدم تقرير المقارنات المعيارية رؤى حول كيفية تدفق المستخدمين من مرحلة دورة حياة إلى أخرى، ويقدم توصيات لزيادة معدل الشراء المتكرر وبالتالي الاحتفاظ بالمستخدم. وتشمل بعض النقاط البارزة الأخرى في التقرير ما يلي: حيث يشي التقرير ان 16 في المئة فقط من المستخدمين الجدد يكملون عملية التسجيل في غضون أسبوع من تثبيت التطبيق، فيما بلغت النسبة 11.6 في المئة فقط من المستخدمين الجدد يظلون نشطين في الأسبوع الأول، و42 بالمئة من المستخدمين الجدد يقومون بإلغاء تثبيت التطبيق خلال 30 يومًا، في وقت اشار التقرير ان 5.21 بالمئة فقط من المستخدمين يعيدون تثبيت التطبيق في غضون 30 يومًا من إلغائه.