عمان - راشد الرواشدة

تأهل أمس المنتخب اللبناني إلى المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للسيدات بعد فوزه على نظيره السوري 74-60ـ في المباراة التي أقيمت في صالة نادي الأرثوذكسي.

وحقق منتخب الأرز الفوز الثاني على التوالي بالبطولة بعدما تخطى في اليوم الأول إيران 88-75، ليضع نفسه في المشهد الختامي المقرر الاثنين المقبل.

وجرت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الإيراني.

لبنان (74) سوريا (60)

ساد الحذر في الربع الأول بين المنتخبين لكن خبرة سيدات لبنان قالت كلمتها في القدرة على التحكم بـ رتم اللعب بفضل الخماسي الرئيسي شرين الشريف، لاما، ربيكا عقل، دانيلا فايد، ومريم مقداد، 19-10.

وبدوره حاول المنتخب السوري مجاراة سرعة اللبنانيات بقيادة الكابتن المتألقة كاولين أبو لطيف، وباسناد من نورة بشارة، مريم دجاني فيما اسندت مهمة صناعة اللعب لـ ماريا دعيبس وسيدرا سليمان 21 -11.

الربع الثاني تابعت سيدات لبنان التقدم 23-13، حتى نهاية الربع الثاني 32- 23، الربع الثالث تحسن آداء المنتخب السوري تحت السلة وقلص الفارق إلى 40-34، حتى وصل تقليص الفارق لـ نصف سلة 40-41، لكن تألق لاما بتصويبهل لـ ثلاثيتين انتهت الربع الثالث لصالح منتخب الأرز 47-43، الربع الأخير تناوب المنتخبين على التسجيل سلة بسلة 49-46، سر تفوق اللبنانيات التصويب من خارج القوس (الثلاثيات)، 68-49 ، حيث امطرت السلة السورية بالثالثيات حتى نهاية اللقاء 74-60

شكراً للأردن

وفي تصريح خاص لـ $ قالت الإدارية بالوفد اللبناني كارلا: نشكر الاتحاد الأردني لكرة السلة على هذه الاستضافة، وإتاحة الفرصة للتجمع في الأردن، والشعب الأردني شعب مضياف وكريم.

وتابعت: نتطلع لنيل اللقب غرب آسيا، والبطولة جداً قوية، كما نتطلع للمشاركة في بطولة آسيا المقبلة في الهند.

في الجهة المقابلة أثنت الإدارية بالوفد السوري على الاستضافة الأردنية للبطولة: كما هو متوقع من الاتحاد الاردني لكرة السلة وجدنا حسن الاستضافة وحسن المعاملة من قبل الاتحاد والجمهور، والأردن بلدنا الثاني وشعرنا كأننا في بلدنا.

وتابعت: كانت فترة الانقطاع طويلة بسبب الظروف في سوريا، وسنبذل جهدنا للحصول على المركز الأول.