عمان -الرأي

حقق منتخب الشباب ت 19 لكرة القدم، الفوز على نظيره الفلسطيني 2-0، في مباراة جرت امس، على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، شمال القدس، في مستهل مشواره ببطولة غرب آسيا الأولى.

وسجل هدفي النشامى، محمد عادل د30، وليث ابو رحال د40، ليتصدر المنتخب الترتيب بـ 3 نقاط، فيما فلسطين وقطر دون نقاط.

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة، تعادل منتخب البحرين مع الامارات 0-0، ضمن المجموعة الثانية.

المدرب بلال اللحام دخل المباراة بتشكيلة ضمت: احمد الجعيدي، فيصل ابو شنب، دانيال عفانة، ليث ابو رحال، جعفر النجار، مهند سمرين، محمد ابو طه، عون المحارمة، اويس العبادي (سيف بشابشة)، وسيم ريالات، محمد عادل.

وبالتفاصيل، جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، واضاعة الفرص، بعد ذلك تحسن اداء المنتخب، ونجح من فرص اسلوبه وايقاعه، بالمقابل لجأ الفريق المضيف الى الدفاع والتمركز، في منطقة الجزاء، للحد من خطورة المنتخب.

وبمرور الوقت، أصبح المنتخب الأفضل انتشاراً وهجوماً، وكثف من طلعاته، ليسجل الاول د30، بعد ان ارتقى عادل، لكرة طويلة، وغمز الكرة براسه داخل الشباك، على الناحية الاخرى، نجح الفريق المنافس من تهديد مرمى الجعيدي ولكن دون زيارة للشباك.

واصل المنتخب هجماته، وسط تراجع للاعبي فلسطين للخلف، وفي ظل هذا السيناريو تمكن ليث ابو رحال من اضافة الثاني د 40 بعد ان تطاول بين الجميع، وعكس عرضية ابو شنب داخل المرمى.

كانت بداية الحصة الثانية لصالح فلسطين، الذي دخل الشوط بنزعة هجومية بغية التعويض، في حين عاد المنتخب للوراء، من اجل الحفاظ على تقدمه، واعتمد على المرتدات، وظهرت الفرص الخطرة للمضيف، ولكن تألق الجعيدي حال دون هز الشباك.

واصل فلسطين محاولاته بعزيمه عالية، بعد ان ضغط من الأطراف، لكن دون جديد، ليبدا بعد ذلك التسديد من بعيد، ولكن نجم اللقاء الحارس الجعيدي نجح من المحافظة على تقدم رفاقه ونظافة شباكه حتى صافرة النهاية.

ويلتقي المنتخب نظيره القطري، عند الرابعة عصر السبت 24 الجاري، فيما يلتقي المنتخبان الفلسطيني والقطري الاثنين 26، في ختام مباريات المجموعة الاولى، بدور المجوعات.

يذكر ان مباريات دور المجموعات، تقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني في كل مجموعة للدور نصف النهائي، ومن ثم الفائز في هذا الدور إلى المباراة النهائية، فيما سيكون هناك مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، ومباراة أخرى لتحديد المركزين الخامس والسادس.