عمان - الرأي

تنطلق عند العاشرة من صباح اليوم، من نادي السيارات الملكي منافسات الرالي الوطني الرابع بمشاركة 9 متسابقين من الأردن وعُمان وسط ندية وصراع ماراثوني على اللقب بين المتسابقين وملاحيهم من أجل تعزيز النقاط في البطولة المحلية.

ويشتمل الرالي مراحل (الرمان 1و2 وسلحوب 1و2) فيما تبلغ المسافة الإجمالية 150.11 كم، منها 61.70 كم مراحل خاصة ويعد مساره حصوياً.

ويشرف على السباق اللجنة المنظمة المكونة من زيد بلقز رئيسا وعضوية عمر زعرور وسيف قعوار، ولجنة الحكام برئاسة زياد مسنات، وعضوية رندة النابلسي وناديا شنودة، ومدير السباق عمر زعرور، ونائب مدير السباق لؤي مرعي، ومساعد مدير الرالي زيد أبو زيد، ومساعد مدير الرالي للميدان موسى حزينه.

المشاركون في الرالي

عاصم عارف وملاحه فارس التل على–رينو كليو، وخالد جمعة وملاحه عماد جمعة–ايفو 10، عبدالله الرواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن)–سوبارو اس تي اي، أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة–ايفو 9، سلامة القماز وملاحه فيصل القماز–ايفو 5، طارق الطاهر وملاحه موسى جهريان–ايفو6، زياد مقداد وملاحه عمر موسى–ايفو 7، أمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب–ايفو 7 وسامي فليفل وملاحه محمد عطاري–رينو كليو.

الطريق نحو اللقب

أنهى السائقون المشاركون في الرالي الوطني أمس تدريباتهم على مسار الرالي وتتجه أنظار بطل الأردن للراليات خالد جمعة وملاحه شقيقه عماد نحو لقب الرالي للمضي قدما في صدارة الترتيب العام لبطولة الأردن ونيل لقب البطولة للمرة الخامسة بعد أعوام 2015 و2016 و2018، وسيكون للملاح المخضرم عماد متصدر بطولة الأردن للملاحين تأثير قوي مع شقيقه خالد لإحراز لقبه السادس للملاحين بعد أعوام 2005 و2007 و2015 و2016 و2017.

وستكون المنافسة قوية بين جمعة وسلامة القماز صاحب مركز الوصافة، في الترتيب العام الذي يتطلع إلى تحقيق نتائج مميزة مع ملاحه نجله فيصل، ويدخل على خط المنافسة إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة وطارق الطاهر وملاحه موسى جهريان.

وأكد المشاركون أن المنافسات ستكون مميزة بين المتسابقين؛ فقال خالد جمعة: المنافسة على أشدها في الرالي.. سأشارك لتحقيق مراكز متقدمة، وتعزيز مركزي النقاطي في البطولة، فيما أكد القماز «هدفي تعزيز التواجد المحلي في الراليات، وقد تكون هذه الخطوة جيدة لي لتعزيز رصيدي في بطولة الأردن؛ أحتل المركز والأول على المجموعة «أس»، وكنت قد نلت ألقاب هذه المجموعة 12 مرة، ووجهتي المقبلة بعد الرالي الوطني هي باها الأردن العالمي، وكنت قد أحرزت المركز الأول على الأردنيين في باها الأردن التجريبي 2018، والسابع في الترتيب العام والأول في المجمعة تي إن 2».

وبين المتسابق طارق الطاهر أن طموحه بلا حدود.. «شاركت العام الماضي في 3 راليات، وفي هذه النسخةأيضاً، أشارك في راليات بطولة الأردن كافة، وشاركت في رالي الأردن للشرق الأوسط وانسحبت من منافساته بسبب مشاكل فنية في السيارة وكنت أحتل المركز الخامس قبل انسحابي، والأول في المجموعة «إس».

ويتطلع المتسابق العُماني عبد الرواحي لاحراز هذا اللقب ليرفع رصيده من النقاتط بمساعدة الملاح عطا الحمود، كما يتطلع المتسابق عاصم عارف إلى تحقيق نتائج مميزة.