عمان - بترا



بدأت في المركز الوطني لتطوير المناهج امس، الدورة التدريبية الأولى لرفع الوعي بمنهجي الرياضيات والعلوم للصفين الجديدين (الأول والرابع).

ويشارك في الدورة، التي تستمر يومين، 70 معلماً ومعلمة من مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة، بإشراف خبراء تربويين من الكفاءات الوطنية التي أسهمت في تطوير معايير المناهج وتأليفها بالإضافة إلى مدربين من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.

وأكدت المدير التنفيذي للمركز الدكتورة ربا البطاينة، أهمية الدورة التي تأتي في إطار جهود المركز لإعداد كوادر تعليمية مؤهلة ومدربة لتدريس المناهج الجديدة، وبما ينسجم مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي تركز ضمن محاورها على الارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها.

وقدم، خلال افتتاح الدورة، رئيس فريق العلوم الدكتور عبدالله الخطايبة، ورئيس فريق الرياضيات الدكتور عبدالله الجراح، عرضاً مفصلاً للكتب المدرسية الجديدة التي اشتملت على كتاب الطالب وكتاب التمارين، بالإضافة إلى دليل المعلم والأقراص المدمجة لتوضيح المفاهيم العلمية.

وعرضا لأهداف الدورة في تدريب المعلمين على مهارات عمليات العلم الأساسية المتكاملة وعادات العقل بالإضافة إلى تأكيد طبيعة العلم الاستقصائية والبحثية، فيما ألقى الدكتور معن القطامين محاضرة حول «إدارة التغيير: مهارات القرن الواحد والعشرين».