عمان - عبدالله الحديدي

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن لجوء الديوان لتعبئة شواغر في وزارة التربية والتعليم جاء بناء على طلب الوزارة استعدادا للعام الدراسي الجديد بالتخصصات التعليمية الأساسية للذكور (لغة عربية، رياضيات، لغة انجليزية، شريعة، ومجالها).

وبين أن اللجوء إلى التجيير من محافظات أخرى نظرا لعدم توفر مخزون من الناجحين المتقدمين لهذه التخصصات من محافظات إقليم الجنوب واستنادا لأحكام المادة (12) من تعليمات الاختيار والتعيين بتعبئة هذه الشواغر عن طريق التجيير من محافظات اخرى في المملكة.

وأضاف أن الديوان سيقوم وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن التخصصات المشار إليها على مستوى إقليم الجنوب والمملكة تحسبا لطلب الوزارة شواغر إضافية على هذه التخصصات في ظل عدم توفر مخزون من الناجحين عليها أو استنكاف المرشحين عن طريق التجيير.

وبين الناصر أن الديوان أولى خلال الفترة الماضية ترشيحات وزارتي التربية والتعليم والصحة الاهتمام الاكبر نظرا لأهمية هذه القطاعات وما تقدمه من خدمات مهمة للمواطنين، وسيقوم الديوان اليوم الجمعة بالإعلان عن المقابلات المركزية للمرشحين للتعيين في الدوائر الاخرى والبلديات، مؤكدا التزامه بدقة وشفافية اجراءاته كافة.