عمان - بلقيس خشمان

يباشر اليوم ثلاثة من أبطال المنتخب الكرواتي للتايكواندو تدريباتهم في المعسكر الذي يقام في مركز الإعداد الأولمبي التايع للجنة الأولمبية والذي يشتمل على تمرينات مشتركة مع نجوم المنتخب الوطني، تقام على فترتين صباحية ومسائية.

ويأتي المعسكر الذي يستمر حتى (30) الجاري بناء على رغبة الأبطال الكرواتيين بأن يشاركوا في معسكر بإشراف اتحاد اللعبة وعلى نفقتهم الخاصة، نظراً للمستوى الفني العالي للمنتخبات الوطنية إلى جانب توفر كافة المواصفات العالمية في مركز الإعداد الأولمبي.

ويشارك في المعسكر الذي يشرف عليه المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، الأبطال: لوفري بيرسك المصنف تاسع أولمبياً و٣١ عالمياً في وزن تحت ٦٨ كغم، وتوني كنايت المصنف تاسع أولمبياً و٤٢ عالمياً في وزن ت ٨٠ كغم، ليون جلاسنوفيتش المصنف ٤٤ أولمبياً و٨٢ عالمياً في وزن ت ٥٨ كغم.

وأشار العساف في تصريحات لـ $ بأن للمعسكر فوائد جمة، من خلال توجيه النظر إلى الأردن كمركز تدريبي مميز، لأن المعسكر وإقامة اللاعبين ستكون بأجواء مثالية في مركز الإعداد الأولمبي، مبينا بأن طلب أبطال دوليين إقامة معسكر في عمان وبدون اشراف مدربهم يؤكد على المكانة المرموقة والمستوى العالي الذي تتمتع بها التايكواندو الأردنية.

واضاف بأن المعسكر سيزيد فرص الاحتكاك للاعبي المنتخب مع الابطال عالميين خاصة وأن أوزانهم متقاربة مع بعض.

وسبق وان استضاف مركز الإعداد الأولمبي العديد من معسكرات للأبطال العالميين في رياضة التايكواندو أمثال البطل البلجيكي جواد اشعب وهو المصنف الأول على العالم في وزن 63 كغم والمصنف الثاني بوزن 68 كغم، والبطل الأوروبي المولدوفي ارن كوك المصنف السابع في وزن 80 كغم، والنرويجي ريتشارد المصنف الخامس عالمياً وزن تحت 80 كغم وصاحب ذهبية جراند بري.

يشار نجوم المنتخب الوطني يستعدون للمشاركة في بطولة لبنان الدولية التي ستقام في الثامن من أيلول المقبل بالإضافة إلى السلسلة الثانية لبطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) -المصنفة من عيار أربع نجوم G4 -المزمع إقامتها في مدينة تشيبا اليابانية خلال الفترة من (12-16) من الشهر ذاته.