عمان - الرأي

يفتتح منتخب الشباب ت 19 عاماً لكرة القدم، مشواره ببطولة غرب آسيا الأولى، بلقاء نظيره الفلسطيني، عند السابعة من مساء اليوم -بتوقيت الأردن- على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، شمال القدس.

وأوقعت قرعة البطولة التي سحبت أمس في فندق الملينيوم، بمدينة رام الله، منتخب الشباب، في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبي فلسطين وقطر، في المقابل حلت منتخبات العراق، والإمارات والبحرين في المجموعة الثانية.

وسيخوض المنتخب مباراته الثانية أمام نظيره القطري عند الرابعة عصر السبت المقبل، فيما تختتم مباريات المجموعة، الأحد المقبل، بلقاء يجمع فلسطين مع قطر، فيما ستتولى قناة فلسطين الرياضية، بث جميع المباريات، وعلى الهواء مباشرة.

وأكد مدرب المنتخب بلال اللحام، أن البطولة ستكون «محكاً حقيقياً»، وستعود بالفائدة على جميع الفرق، حيث ستمنح كافة اللاعبين، حوافزاً إضافية، قبل خوض عمار التصفيات الآسيوية، تشرين الثاني المقبل.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي، الذي جمع مدربي المجموعة الأولى، أن المنتخب يتطلع إلى الظهور بمستوى مشرف، والمنافسة على اللقب، رغم قوة المنتخبات المشاركة، معتبراً أن المباراة الافتتاحية أمام البلد المضيف ستكون «صعبة ولها ظروفها».

وتناول الاجتماع الفني، والذي حضره اللحام، والمدير الإدراي شفيق عويس، جدول المباريات مع تثبيت ألوان القمصان، وتم الاتفاق على مواعيد جدول التدريبات، لجميع المنتخبات، بالإضافة إلى أوقات الحركة إلى الملعب، خلال اللقاءات او التدريبات.

وحسب نظام البطولة، ستقام مباريات دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني في كل مجموعة للدور نصف النهائي ومن ثم الفائز في هذا الدور إلى المباراة النهائية، فيما سيكون هناك مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع ومباراة أخرى لتحديد المركزين الخامس والسادس.