عمان - غازي القصاص

أعاد مجلس إدارة اتحاد المصارعة في اجتماعه أمس الأول برئاسة المحامي حازم النعيمات رئيس الاتحاد توزيع المناصب الإدارية بعد انضمام عضوين جديدين بدلاً من العضو المستقيل رنا السعيد رئيسة دائرة شؤون الاتحادات الرياضية في اللجنة الأولمبية، والعضو علاء الشعيبي المنقطع عن حضور جلسات الاتحاد.

وتقرر تسمية عبدالرحمن العواملة نائباً للرئيس، وسيم حماد أمينأ للسر، صالح زريقات أميناً للصندوق، وآلاء المجالي ناطقاً اعلامياً للاتحاد.

ووافق المجلس على توصية اللجنة الفنية المنبثقة عنه بالمشاركة في البطولة العربية لفئتي الشباب والناشئين للمصارعة الرومانية والحرة المقررة في مدينة السليمانية العراقية خلال الفترة 3-8 تشرين أول القادم بوفد يرأسه صالح زريقات الذي سُمي لتمثيل الاتحاد في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي المقرر على هامش البطولة، وعلى أن يتم تشكيل الوفد لاحقاً، بعد أن يقوم الجهاز التدريبي بتسمية اللاعبين للمشاركة في نزالات البطولة.

وبحسب الناطق الاعلامي للاتحاد آلاء المجالي، تقرر إعادة تشكيل اللجان المعاونة للاتحاد: الفنية والمنتخبات الوطنية والاعلامية في وقت لاحق، وكما تم التأكيد على إقامة البطولة التنشيطية للمصارعة الرومانية والحرة خلال الفترة 29-31 الجاري بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب.

من ناحية اُخرى، أكد النعيمات في لقائه وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد اللاعبين عقب اجتماع المجلس على أن هاجس عمل الاتحاد هو تطوير قدرات وأداء اللاعبين، وبما يُحقق، النقلة النوعية المرادة للمصارعة الأردنية على كافة الصعد.

ولفت إلى أن المشاركة في بطولة العرب للشباب والناشئين الشهر القادم، وقبلها المشاركة في البطولتين الآسيوية للشباب في تايلند، والناشئين في كازاخستان، تندرج في إطار سعي الاتحاد وتخطيطه، لوضع قاطرة المصارعة الأردنية على سكة النجاحات.

ونوه النعيمات إلى دور الأندية في رعاية لاعبيها واصفاً العلاقة معها بـ «التشاركية» في مهمة الارتقاء بمسيرة المصارعة الأردنية.

وتمنى للاعبين المشاركين في البطولة التنشيطية التي دأب الاتحاد الجديد للمصارعة على إقامتها شهرياً، تقديم عروض فنية قوية في نزالاتهم التنافسية في البطولة، تؤشر على حُسن الاستعداد في المرحلة السابقة.

وتنتسب لاتحاد المصارعة خمسة أندية فاعلة هي: النصر وأبو نصير وحي الأمير حسن وأمانة عمان ودار الدواء.