عمان - الرأي

من المقرر أن يغادر عند الساعات الأولى من صباح اليوم المنتخب الوطني لكرة السلة إلى مدينة سوجو الصينية للمشاركة في بطولة أطلس الودية قبيل المشاركة في مونديال الصين خلال الفترة من ٣١ آب الحالي إلى ١٥ أيلول المقبل.

واختار المدير الفني للمنتخب قائمة تضم ١٤ لاعباً سيتم تقليصها إلى ١٢ قبيل بدء كأس العالم وهم: محمود عابدين، أمين أبو حواس، دار تكر، جوردان الدسوقي، فادي ابراهيم، أحمد حمارشة، أحمد عبيد، يوسف أبو وزنة، محمد شاهر، زيد عباس، مالك كنعان، موسى العوضي، زين النجداوي وأحمد الدويري.

وكانت قرعة كأس العالم أوقعت «صقور الأردن» في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات جمهورية الدومينيكان وفرنسا وألمانيا.

وستقام مباريات المجموعة السابعة في مدينة شينزين الصينية حيث يبدأ المنتخب مشواره في البطولة بلقاء الدومينيكان اليوم الأول من ايلول المقبل قبل أن يلتقي فرنسا في الجولة الثانية يوم الثالث من الشهر ذاته ويختتم لقاءاته في الدور الأول بمواجهة ألمانيا يوم الخامس منه.

وتعد هذه المشاركة الثانية لـ الاردن في نهائيات كأس العالم بعد مشاركته الأولى والتي كانت في تركيا عام 2010.

وتحدث «جوي» لموقع اللجنة الأولمبية قائلاً: تحضيراتنا تسير بشكلٍ مميز، لقد خضنا العديد من المباريات الودية أمام منتخبات لها حضور قوي على مستوى العالم.

وتابع: المباريات الودية جعلتنا نعرف الأخطاء الموجودة بشكل أدق والمباشرة في معالجتها للإرتقاء بمستوانا على الصعيد التنافسي كما أنها كانت فرصة كبيرة لتطبيق أساليب لعب مختلفة.

وأشار أن اللاعبين جميعهم يتطلعون إلى تقديم أفضل أداء لهم في كأس العالم وتحقيق نتائج إيجابية وجعل الشعب الأردني فخور بالمنتخب.