إربد - أحمد الخطيب

تطلق مديرية ثقافة محافظة إربد عند الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس، فعالية يوم الطفل الثقافي الأول بمحافظة إربد، وتشتمل مفردات الاحتفال التي تقام تحت رعاية د. محمد أبو رمان وزير الثقافة على باقة من الفعاليات.

قال مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة إن استحداث فعالية يوم الطفل الثقافي الأول بمحافظة إربد تأتي إنطلاقا من رؤية مديرية الثقافة في إيجاد بيئة صديقة للطفل تحفزه على الإبداع والإبتكار، وتحقق له الرفاهية والمعرفة في آن، ليكون مشاركا وفاعلا في مختلف برامجها وانشطتها المستقبلية.

وأضاف أن الفعالية تتضمن افتتاح معرض للفن التشكيلي للفنان عمر رمزي يتضمن رسومات تتلائم مع مستوى الطفولة، إضافة إلى عروض فنية من خلال الدمى المسرحية من إخراج المخرجة صفاء عباسي، يتم من خلاله بث رسائل تحمل معاني ومضامين ايجابية وتوعوية بإسلوب يتناسب مع مستوى الطفل، إلى ذلك تقدم فرقة وصالِ للفنونِ التراثيةِ والشعبية، باقة من وصلاتها الفنية، و جميع أعضائها من الصغار مما يشكّل لدى الطفل المتلقي حافزاً على المدى للمشاركة والإنخراط وإبراز قدراته ومواهبه في مختلف مجالات الفنون.

وأشار الخوالدة على هامش الفعالية سيتم تكريم المشاركين في دورة الفنون التشكيلية والتي تعقدها مديرية الثقافة للأطفال واليافعين في جاليري مركز إربد الثقافي.