عمان - غدير السعدي

وقعت وزارة الشباب مع المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الاحزاب اتفاقية تعاون أمس لتنفيذ مشروع الاكاديميات السياسية للشباب. وقال وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان: إن التمكين السياسي للشباب وتعزيز مبدأ المشاركة في الحياة العامة وترسيخ القيم وبناء القدرات في الممارسة العملية للعملية الديمقراطية لدى الشباب، يعد من أبرز أولويات المرحلة ومحورا رئيسا ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب. واضاف ان إقامة الاكاديميات السياسية والحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي تحت مظلة المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية يعد من أبرز المشاريع التي عزمت الوزارة على تنفيذها، بالتعاون مع العديد من الشركاء الحكوميين والدوليين لتوفير المساحات الشبابية التي من شأنها تأهيل وتمكين الشباب للمشاركة في الحياة السياسية وصولا إلى قيادات شبابية سياسية قادرةٍ على التعبير عن مجتمعاتها، وتمثيلها في الحياة العامة.

وقال الممثل المقيم للمعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الاحزاب رامي العدوان: إن المعهد يرى وزارة الشباب شريكا استراتيجيا للوصول لفئة الشباب في مختلف مناطق المملكة، وان ابرام هذه الاتفاقية يأتي في اطار بناء ثقافة سياسية لتشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في العمل السياسي والعام.

واضاف ان المعهد الهولندي يهدف من تنفيذه هذه الاكاديميات السياسية إلى ترسيخ قيم الديمقراطية، والمساهمة في التوعية والتدريب على المشاركة الشبابية في العمل السياسي تماشيا مع احتياجات الاردن الحالية.