معان - الرأي

ناقشت إدارة نادي معان الليلة قبل الماضية مع مجلس المحافظة (اللامركزية) تحضيرات مشاركة فريق كرة القدم المنتظرة في دوري المحترفين لكرة القدم.

وانصب النقاش خلال الاجتماع على ضرورة التركيز والتعاون وتوحيد الجهود بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية للعمل على تجهيز ملعب مجمع الأميرة هيا الرياضي لاستقبال المباريات البيتية لفريق معان في الموسم القادم بعد تأهله لأول مرة إلى «المحترفين».

كما جرى بحث العديد من الأمور والقضايا العامة والتي تخص محافظة معان بشكل عام وخاصة مناقشة احتياجات المرحلة المقبلة لمشاركة ممثل المحافظة في الموسم الكروي الجديد، وتم تناول أبرز المشاكل العالقة بخصوص اعتماد الملعب التابع لوزارة الشباب وما ينقصه من متطلبات بغية تجهيزه تمهيداً لاعتماده بشكل رسمي من قبل اتحاد الكرة.

وأبدى أعضاء اللامركزية حرصهم على تذليل كافة العقبات وتوفير كل أشكال الدعم لتجهيز الملعب بالصورة المطلوبة وتفادي أية أمور قد تشكل عائقاً أمام اعتماده، إلى جانب اسثمار إنجاز النادي في انضمامه إلى كوكبة المحترفين وبما يعزز المسيرة الرياضية في المحافظة ويخدم القطاعات المختلفة ويحقق المصلحة العامة لمدينة معان ويحفظ حق الأسرة الرياضية والجماهير في المحافظة بمتابعة مباريات فريق النادي بدوري المحترفين على أرضه وبأجواء مناسبة ومثالية قدر الإمكان ووفق الإمكانات المتاحة.

ومن الجدير ذكره أن لجنة من اتحاد الكرة قامت في وقت سابق بزيارة تفقدية لملعب الأميرة هيا للوقوف على واقعه والاحتياجات والمتطلبات التي لا بد من توفيرها لاعتماده بشكل رسمي في الموسم الجديد وخاصة ما يتعلق بجاهزية أرضية الملعب وتوفير معايير الأمن والسلامة للجمهور وكافة أركان اللعبة إلى جانب ضرورة إعادة تطوير وتأهيل وتحديث المرافق وإنجاز كافة المتطلبات الأخرى وفقاً للتعليمات الرسمية الخاصة باتحاد الكرة.