عمان - غازي القصاص

فاز فريق الوحدات الليلة قبل الماضية على نظيره الكرمل بنتيجة 3-1، الأشواط 25-22 و23-25 و25-19 و25-16 في المباراة التي جرت بقاعة قصر الرياضة ضمن بطولة كأس الأردن للكرة الطائرة.

ولحق الوحدات بركب المتأهلين للدور قبل النهائي ليواجه نظيره وادي موسى عند السابعة من مساء الأحد القادم بذات القاعة.

ويلتقي فريق شباب الحسين عند السادسة من مساء اليوم بذات القاعة ضيفه صما في ختام مباريات دور الثمانية من البطولة المقتصر المشاركة فيها على فرق الدرجة الممتازة، والتي تجري وفق نظام خروج المغلوب، والفائز سيواجه العودة عند الخامسة مساء الاحد القادم.

الوحدات (3) الكرمل (1)

جاء الأداء متكافئاً في الشوطين الأول والثاني الذين تبادل فيه الفريقان الفوز، الوحدات أنهى الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 25-22 بعد ان حول تأخره من 5-8 و6-11 ومن ثم 13-16 إلى فوز، والكرمل أنهى الشوط الثاني لمصلحته بنتيجة 25-23 بعد ان تقدم 8-5 و16-11 وبعد ذلك عادله الوحدات 17-17 و21-21 ومن ثم وضعه في حسابه بنتيجة 25-23.

وتفوق الوحدات بشكل لافت في الشوطين الثالث والرابع الذين ابتعد الكرمل فيهما عن المنافسة بعد تراجع مستوى أداء لاعبيه، فانهى الوحدات الشوط الثالث بفارق نقاط مريح 19-25 بعد ان حافظ على تقدمه 8-5 و18-11 وبعد ذلك 22-13، واضاف الشوط الرابع بنتيجة كبيرة 25-16 بعد تقدمه 8-6 و16-11.

وفي الجانب الفني، نهج الفريقان طريقة 1-5 في تنفيذ طلعاتهما الهجومية على امتداد واجهة الشبكة، الوحدات كانت قوته في الضرب الساحق للكرات من طرفي الشبكة عبر عودة حسن الاميز بين زملائه بزرع الكرات تارة وجلد حوائط الصد بها تارة اُخرى، والكرمل ظهرت قوته في انقضاض سليمان الصقر على الكرات العالية وفي متابعة مدافعه الحر محمد نور للكرات العابرة لاجواء ملعبه.

وظهرت حوائط صد الفريقين أقل من المستوى المطلوب بسبب عدم تماسكها وانسياقها خلف عمليات التمويه على الضاربين خلال تنفيذ الطلعات الهجومية عبئاً كبيراً على لاعبي المنطقة الخلفية جعل مهمتهم في الحد من تساقط الكرات فيها بالغة الصعوبة، كما جاء الهجوم السريع للفريقين بالكرات المنخفضة من منطقة عمق الشبكة دون المستوى المتوقع.

الوحدات الذي قاده المدرب يوسف أبو احميد خاض المباراة بتشكيلة ضمت: الضاربين عودة حسن وأحمد العواملة ومحمد القطامي وسائد الحسن ومحمد سعيفان، وموزع الكرات محمد دلهوم، والمدافع الحر خالد شباب.

والكرمل الذي قاده المدرب اياد توفيق وتنطلق بطولته المشارك فيها فرقا عربية اعتباراً من 28 الجاري خاض المباراة بتشكيلة ضمت: الضاربين سليمان الصقر وعباده فخري ومحمد بخيت وخالد هلال ومصطفى حاتم، وموزع الكرات محمد ناجي (فارس الكردي)، والمدافع الحر محمد نور.