عمان - الرأي

عقد اتحاد الريشة أمس في مقره مؤتمراً صحفياً كشف فيه رئيسه د. حمودة ذيابات عن كافة الأمور المتصلة بتنظيم البطولتين العربية وغرب آسيا لفئتي تحت 15و17 سنة خلال الفترة 24-29 الجاري بقاعة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب.

وأوضح ذيابات بأن البطولتين تُقامان برعاية وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداود، وأن عدد اللاعبين المشاركين في كل بطولة (69) لاعباً ولاعبةً، والدول المشاركة في البطولة العربية 8 دول هي إلى جانب الأردن: مصر والجزائر وليبيا والعراق والبحرين ولبنان والسعودية، بينما تُشارك سبع دول في بطولة غرب آسيا التي تنطلق يوم (26) الجاري هي بجوار الأردن المشارك بفريقين: إيران وسورية ولبنان والسعودية والعراق والبحرين.

وأبدى تفاؤله بتحقيق لاعبي المنتخبات الوطنية الإنجازات في البطولة التي تشتمل منافساتها على مسابقات الفردي والزوجي والمختلط للجنسين، لافتاً أن تصنيف الأردن الأول عربياً في الوقت الراهن متقدمة على مصر والجزائر.

كما أشار بأن دورة حكام للمستوى الدولي الأول ستُعقد على هامش البطولتين يُشارك فيها (24) حكماً (10) منهم أردنيين بهدف زيادة النمو المهني للحكام الوطنيين الذين يُعتبرون ركناً اساسياً في تطوير اللعبة.

وكشف ذيابات نائب رئيس الاتحاد العربي للشؤون الفنية والمسابقات عن حضور رئيسة الاتحاد العربي د. سوسن تقوى (البحرين) للبطولة العربية، وعن حضور رئيس الاتحاد الآسيوي انتون سيبوي (اندونيسيا)، والأمين العام للاتحاد الآسيوي موسى ناشيت (مالدافيا)، والمدير المالي للاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني باسم قناصوة لمنافسات بطولة غرب آسيا.

وشكر رئيس اتحاد الريشة سمو الامير فيصل رئيس اللجنة الأولمبية على دعمها لمسيرة الاتحاد، كما شكر الأمين العام للجنة ناصر المجالي.

كما شكر وزارة الشباب والاتحاد الرياضي المدرسي وشركة كوكو كولا على دعمها للبطولة.

من جانبه، قال مدير البطولة فراس دويلات: انتهت فترة التحضيرات وأصبحنا في قمة الجهوزية التنظيمية للبطولة، وسيعقد الاجتماع الفني للبطولة عند السابعة مساء يوم الجمعة القادم في فندق سبار حيث تُقيم الوفود المشاركة، فيما سيتولى عمر بني هاني وخالد ربابعة مسؤولية الأمانة العامة للبطولة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة زيدون ظواهرة بأن لاعبي المنتخب الوطني لفئتي تحت 15 و17 للجنسين يتدربون يومياً بقاعة الاتحاد في مدينة الحسين للشباب بإشراف المدرب السوري يوسف ابوالمنذر وهم: عزالدين ابوعرة وعبدالرحمن عليان وقصي الظواهرة واسماعيل عمر ووسام حمودة وفرح عمر ومرح عمر ولميس الخطيب ونشأت صالح.