عمان - الرأي



أكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، استكماله كافة الترتيبات لاستضافة بطولة غرب آسيا للشباب، والتي تستضيفها فلسطين لأول مرة، خلال الفترة من 22 الى 30 من الشهر الجاري.

وحسب وسائل اعلام فلسطينية يشارك في البطولة التي تنطلق بعد غد الخميس ، على ستاد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس، 6 منتخبات، وهي: الأردن، والعراق، والامارات، والبحرين، وقطر، إلى جانب منتخبنا الوطني، حيث ستبدأ الوفود بالوصول الى فلسطين اعتبارا من اليوم.

وانهى منتخب الشباب استعداداته للمشاركة بالبطولة بقيادة المدرب بلال اللحام وبمشاركة جميع اللاعبين.

وأكدت نائب رئيس الاتحاد سوزان شلبي، في مؤتمر صحفي، امس أن اللجنة المحلية المنظمة للبطولة استكملت كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة، وفقا للتعليمات واللوائح التي أقرتها اللجنة المنظمة من اتحاد غرب آسيا، فيما يخص الملعب، ومكان الاقامة، واستقبال الوفود، وضيوفهم.

بدوره، قال مدير دائرة المسابقات بالاتحاد علي جبريل: إن الاتحاد طالب بإدخال بعض التعديلات على نظام البطولة، حيث طالبنا بإدخال دور النصف نهائي، ومن ثم مباراة نهائية، واستجاب اتحاد غرب اسيا للطلب، لذلك ستكون النسخة مغايرة للبطولة التي جرت في الأردن، وفي العراق.

وأوضح أن مباريات دور المجموعات ستنطلق بتاريخ 22 من الشهر الجاري، مرجحا أن تكون مباريات المنتخب الفلسطيني عند السابعة مساء، مبينا أن القرعة ستكون موجهة بشكل كامل، حيث راعت اللجنة المنظمة مسألة قرعة التصفيات الآسيوية لفئة الشباب، بحيث ألا تلتقي المنتخبات في نفس المجموعة، التي وقعت فيها في تلك التصفيات

أما فيما يتعلق باستصدار التصاريح للوفود القادمة، قال جبريل إننا لا زلنا في انتظار استصدار بعض التصاريح، ولكن بشكل عام معظم الوفود حصلت على تصاريح الدخول اللازمة، بنسبة تتخطى الـ 90%.أما على صعيد التحضيرات الاخرى لا يوجد أي عوائق، منذ اللحظة الأولى لإعلان عن استضافة فلسطين لهذه البطولة بدأت التحضيرات من طرفنا.