عمان - الرأي

حل المنتخب الوطني لألعاب القوى المشارك في المركز السادس بعد اختتام مشاركته في بطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات في العاصمة اللبنانية بيروت بعد أن تحصل على 12 ميدالية تمثلت بذهبيتين و5 فضيات ومثلها من البرونز.

واختتمت المنتافسات الليلة قبل الماضية بمشاركة 11 دولة هي إلى جانب الأردن: قطر، البحرين، الكويت، السعودية، العراق، سلطنة عمان، اليمن، سوريا، فلسطين ولبنان.

وجاءت الذهبيتان من خلال، هبة عمر في سباق 800 متر وجلال التميمي في رمي الرمح، فيما كانت الفضيات الخمس عبر: جنان محمد في رمي الرمح ورنا بني بكار في دفع الكرة الحديدية وماسة الشكعة في سباق 200 متر وهيا اليعاقبة في سباق 400 متر ومنتخب تتابع السيدات.

وتحققت الميداليات البرونزية الخمس عن طريق: ماسة الشكعة في سباق 100م ونور المشايخ في سباق 100م حواجز وذكرى فادي في دفع الكرة الحديدية واسماعيل رحال في سباق العشاري ورنا بني بكار في رمي الرمح.

وكان منتخبنا الوطني احتل المركز السادس على صعيد الترتيب العام للفرق، فيما تصدرت لبنان اللائحة برصيد (30 ميدالية) وسوريا بالمرتبة الثانية بـ (15 ميدالية)، السعودية ثالثة بـ (9 ميداليات)، قطر رابعة (14 ميدالية)، العراق خامسة بـ (12 ميدالية) حيث تتفوق على الأردن بوجود ذهبية ثالثة لها في سجلها، فيما حلت الكويت سابعة بـ (9 ميداليات)، واليمن ثامنة بـ (3 ميداليات) وسلطنة عمان تاسعة بـ (10 ميداليات)، في حين لم يحرز المنتخب الفلسطيني اي ميدالية ليأتي بالمرتبة العاشرة والاخيرة.