عمان - غدير السعدي

اختتمت في بيت شباب عمان فعاليات معسكري «الابداع والابتكار» و«انترنت الاشياء» للاناث، والتي أقيمت بالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن واليونسيف من خلال مختبرات الابداع الاجتماعي.

واحتفلت المشاركات باليوم العالمي للشباب والذي يصادف يوم 12 آب من كل عام، من خلال رفع عدد من اللوحات التي تعبر عما يمثله هذا اليوم بالنسبة لهن، اضافة إلى عدد من الفقرات الفنية المتنوعة.

واشتمل برنامج معسكر «الابداع والابتكار» والذي استهدف ما يقارب 320 شابة خلال فترة المعسكرات والتي امتدت على مدار ثمانية اسابيع، على عدد من الانشطة وورش العمل وورش تدريبية اضافة الى تطبيقات ابداعية عن عدد من المشاكل الاجتماعية وخط الزمن وشجرة المشكلات، وتطبيقات حول صناعة الافلام والفيديوهات وورش متنوعة تختص بالتواصل الاجتماعي واكتشاف مواهب ومهارات المشاركات الابداعية، إضافة الى اعمال تطوعية متعددة. أما معسكر «انترنت الأشياء» والذي استهدف ما يقارب 280 شابة، فقد اشتمل برنامجه على مقدمة في انترنت الاشياء وتعريف بمفهومه وتدريبات عملية حول انترنت الاشياء وبيان ايجابياته وسلبياته وكيفية تطويرها وادخال الابداع الشبابي.

إضافة الى تدريبات عملية على أدوات انترنت الأشياء واستخداماتها وورش عمل حول استخدام انترنت الاشياء وتأثيرها على الاشخاص من حولنا في التنقل واستقطاب الاشياء لايصالها بشبكة تلقائية دون الحاجة لتدخل اليد البشرية لتراسل البيانات ضمن مناطق جغرافية متباعدة.