عمان - الرأي

يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، عند السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء 21 آب الجاري، حفل إشهار كتاب "في خدمة العهدين" لدولة الدكتور فايز الطراونة.

يشارك في الحفل، إلى جانب المؤلف؛ رئيس الوزراء الأسبق دولة زيد الرفاعي، ووزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق الدكتور محمد المومني الذي أيضاً سيقدم الحفل ويدير الحوار مع الجمهور.

والطراونة، رئيس الوزراء الأسبق، هو ابن العائلة السياسية العريقة؛ فوالده الراحل أحمد الطراونة الذي تبوأ رئاسة مجلس النواب ورئاسة المجلس الوطني الاستشاري، وهو من السياسيين الذين كان لهم دور مؤثر في الحياة السياسية والبرلمانية لسنوات عديدة. بدأ أولى خطواته بعد تخرجه في كلية الاقتصاد بالجامعة الأردنية مساعدا لرئيس التشريفات الملكية بالديوان الملكي.

في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، يتوقف الطراونة طويلاً، ليتحدث خلال حفل إشهار كتابه "في خدمة العهدين" الصادر حديثا عن دار (الآن/ ناشرون وموزعون)، على محطات من تاريخ الأردن المعاصر، بالإضافة إلى محطات عمله الفارقة، وما صاحبها من تحولات سياسية واقتصادية واجتماعية.

والطراونة كان رئيسا للديوان الملكي الهاشمي، وكذلك رئيسا للحكومة مرتين؛ الأولى كانت في عهد الراحل الملك الحسين، والثانية في العام 2012 في عهد الملك عبدالله الثاني، وكانت المشاركة الأولى له وزيرا في حكومة زيد الرفاعي العام 1988.