عجلون - علي فريحات 

أطلقت حاضنة أعمال عجلون اليوم التدريب النظري والعمل لــ 30 شاب وفتاة حول برنامج الريادة وحاضنة الأعمال المنفذ من قبل مركز تطوير الأعمال BDC .

ويهدف المشروع الى رفع الوعي عن ريادة الأعمال وتحفيز التشغيل الذاتي لدى شباب المحافظة والاطلاع على الأفكار الريادية المبدئية للشباب ودراسة مدى قابليتها للتطبيق بالإضافة الى اختيار مشاريع ريادية إبداعية ذات اثر على الشباب في المحافظة لها الفرصة لتنتقل إلى محافظات أخرى والتوسع و استقطاب عدد ممكن من الشباب.

كما تسعى الحاضنة إلى بناء قدرات الشباب من كلا الجنسين من خلال برنامج ريادة الأعمال "تكنولوجيا الريادة " المنفذ من قبل مركز تطوير الأعمال BDC والمعتمد من قبل منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD وكذلك بناء قدرات الشباب على كيفية بناء خطة عمل لتنفيذ فكرة مشروع وكيفية الوصول إلى التمويل وتقنيات عرض وإقناع مستثمرين بالمشروع.

و يتم تنفيذ البرنامج في محافظة عجلون على المراحل التالية مرحلة الجلسات التوعوية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي ومرحلة اختيار المشاركين والمرحلة الثالثة بناء خطة العمل والوصول الى التمويل وتقنيات عرض الأفكار أما المرحلة الرابعة فتتضمن بعد الانتهاء من التدريب بنجاح يعطى المشارك الفرصة لكتابة مشروعه وعرض الفكرة أمام لجنة لاختيار أفضل 25 فكرة ليتم احتضانها ضمن حاضنة أعمال عجلون.

وتوفر الحاضنة كافة الأمور اللوجستية التي ستساعد رائد الأعمال من المجتمع المحلي لبناء مشروع مستدام حيث تستمر فترة الحضانة لمدة 6 شهور بالإضافة إلى انه سيتم تشبيك المشارك بالجهات التمويلية وحسب شروطها دون إي التزام بضمان التمويل.