عمان - غازي القصاص

خسر المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة أمس بصعوبة بالغة أمام نظيره السوري مجدداً وبذات نتيجة المباراة الأولى 2-3، الاشواط 19-25 و16-25 و25-20 و25-20 و12-15 في مباراة جرت بقاعة قصر الرياضة ضمن استعدادات المنتخب الوطني للبطولة العربية التي يُنظمها الأردن خلال الفترة 6-13 الشهر المقبل.

تابع المباراة النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة الطائرة العميد جهاد قطيشات وعضو الاتحاد ذياب الشطرات ورئيس الاتحاد السوري صلاح جمال، وعدد من عشاق اللعبة.

وأكد قطيشات خلال لقائه اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب الوطني عقب المباراة أن النتيجة لا تهم كثيراً، لأن الهدف من المباراة رفع وتيرة الاستعدادات وزيادة الانسجام في تشكيلة المنتخب التي ستخوض منافسات البطولة العربية، وامتدح الروح العالية التي تسلح بها اللاعبين وجعلتهم يعودون للمنافسة بعد خسارتهم في الشوطين الاول والثاني، ليفرضوا شوطاً فاصلاً.

مجريات المباراة

ظل المنتخب الوطني نداً لمنافسه في الشوط الأول حتى العدد 19-19، بعدها أنهى المنتخب الضيف الشوط لمصلحته 25-19 جراء تميزه بالهجوم بالكرات من مواقع الشبكة كافة، وبالذات من منطقة العمق حيث التي كان يتم منها الهجوم بالكرات المنخفضة.

في المقابل كان المنتخب الوطني الذي ضمت تشكيلته: موزع الكرات محمد نعمان، والضاربين محمود النقيب واسامه مرعي وراكان السماك ومحمود الصقر وميكائيل ابراهيم، والمدافع الحر لؤي المدني، يحتاج الى تركيز اكثر في عملياته الهجومية على امتداد واجهة الشبكة.

وأضاف المنتخب السوري الذي تكرر إهدار لاعبوه لضربات الارسال الشوط الثاني لمصلحته بنتيجة 25-16 بعد أن هاجم لاعبوه: عروه السقا وجان تامر وكتيبه القريني وصبحي الكردي ويحيى الحصري بالكرات المتنوعة الارتفاعات التي كان يسبقها خداع حركي، مع تولي المدافع الحر احمد الشامي مهمة التغطية خلف حوائط الصد.

وتحسن أداء المنتخب الوطني في الشوط الثالث الذي تقدم فيه 5-2 وحول بعد ذلك تأخره من 13-16 ليفوز فيه بنتيجة 25-20، وتميز المنتخب بهجومه من طرفي الشبكة، وبمتابعته للكرات العابرة لأجواء ملعبه.

وأضاف المنتخب الشوط الرابع لمصلحته بنتيجة 25-20 بعد تقدمه فيه 16-11 جراء حوائط صده، ومتابعته للكرات خلف حوائط الصد، ليفرض شوطاً فاصلاً، ولعب المنتخب الوطني بروح معنوية عالية في الشوط ليتوج جهده بالفوز فيه.

وجاء الشوط الفاصل مثيراً بعد ان ارتفع ايقاع العمليات الهجومية فيه من قبل الفريقين، فبعد ان تقدم المنتخب الوطني 6-2، عادله المنتخب الضيف 6-6 قبل ان يفوز به بنتيجة 15-12، وبالمباراة بشكل عام بنتيجة 3-2.

ادار المباراة الحكام: عمر عاشور اولاً، احمد القطارنه ثانياً، وتاج الدين الوديان مسجلاً.

مباراتان في الكأس

تقام اليوم بقاعة قصر الرياضة مبارتان ضمن بطولة كأس الأردن، فعند الخامسة مساءً يلتقي العودة مع المهندسين في مباراة تبدو كفة الأول الأرجح فيها، يمثل العودة: موزع الكرات ابراهيم الهراب، والضاربين محمد الحوراني وعبدالله سنان ويحيى النابلسي ومحمد الملكاوي وسعيد السلايمة، ويمثل المهندسين: عمر ابونوفل ورامي اللوزي ومحمود القطامي وهيثم القاضي واحمد اللوزي وبلال جبر وعمر ابوزيد واسامه اللوزي.

وعند السابعة مساءً يلتقي شباب الحسين مع عيرا، ويبدو مستوى الفريقين متقارباً، ويمثل شباب الحسين: موزع الكرات ياسر مجاهد، والضاربين عبدالرحمن غانم وخالد ابومشرف وحسن ابومشرف ومحمد النقيب ومهند جروان واياد ماضي، والمدافع الحر احمد صقر، فيما يمثل عيرا: موزع الكرات عبدالله راتب وحسن قمر ومحمد الشخريتي علاوة على اسلام دراغمة.