عمان - الرأي

أكد رئيس اتحاد الريشة الطائرة، نائب رئيس الاتحاد العربي للشئون الفنية والمسابقات د. محمد ذيابات جاهزية الأردن لتنظيم البطولة العربية للناشئين تحت 15 و17 خلال الفترة من 24 لغاية 26 آب الجاري، وبطولة غرب آسيا لنفس الفئة من 27 لغاية 29 آب.

وأوضح ذيابات: بدأت اللجان العاملة وهي اللجنة الفنية، لجنة الاستقبال والضيافة، لجنة الحكام، لجنة التتويج، اللجنة الإعلامية وسائر اللجان الأخرى العمل مبكراً لإدارة وتنظيم البطولة التي تقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب وفق المستوى المنشود.

وكشف بأن الاتحاد تلقى العديد من ترشيحات الحكام بمعدل حكمين من كل اتحاد عربي للمشاركة في دورة الحكام المستجدين التي ستقام على هامش البطولتين، حيث ستتم مشاركة الحكام المستجدين كحكام خطوط خلال المنافسات.

وعبر ذيابات عن ثقته الكبيرة في قدرة الأردن على استضافة البطولة على النحو الذي يليق بسمعتها ومكانتها كوجهة رائدة لاحتضان كبرى الأحداث الرياضية خصوصا وأنه سبق وأن نظم العديد من بطولات الريشة الطائرة العربية والمحلية، متطلعاً لنجاح البطولة العربية على وجه الخصوص مرحبا بالأشقاء العرب في بلدهم.

يذكر أن الاتحاد العربي اعتمد مشاركة ثمان دول في النسخة الثانية من البطولة العربية تحت 15 و17 حيث بلغ عدد المشاركين 61 لاعباً ولاعبة يمثلون 8 دول عربية وهم الجزائر، مصر، الأردن، ليبيا، السعودية، البحرين، العراق، لبنان.