عمان- الرأي

تقود الجامعة الاردنية مشروع تطوير برنامج تدريبي متعدد التخصصات حول العلاج عن طريق الفن في مؤسسات التعليم العالي، مع إيلاء اهتمام خاص لللاجئين والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الدكتور أحمد السلايمة، احد منسقي المشروع، ان البرنامج ينفذ ضمن مشروع "ايراسموس بلس" لبناء قدرات العاملين في التعليم العالي، بالتعاون مع جامعات أردنية وتونسية وأوروبية بكلفة تصل الى (868,526) يورو.

وأوضح السلايمة أن الجامعة الاردنية تدخل أيضا في شراكة مع جامعات أردنية وعربية وأجنبية لتنفيذ ثلاث مشاريع أخرى.

ويعد كل من الدكتور أحمد السلايمة والدكتور رامي حداد هما منسقا هذا المشروع بالشراكة مع عمداء الكليات الصحية.

وبحسب السلايمة، تدخل الجامعة شريكة في مشروع "التدريب والتصميم والتسويق في مجال الحرف التقليدية التراثية في الأردن وسوريا بقيمة (953,474) يورو تحت إدارة جامعة الزيتونة بالتعاون مع عدد من الجامعات الأردنية والسورية والاوروبية.

واضاف أن الجامعة تدخل شريكة أيضا في مشروع "تأسيس برنامج في العلوم الطبية الأساسية في الأردن" بقيمة (1000,000) يورو، تحت إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع عدد من الجامعات الأردنية والأوروبية.

ولفت السلايمة إلى أن المشروع الثالث الذي ستدخل الجامعة شريكة فيه هو مشروع "إنشاء ماجستير هندسة الموارد المائية" بقيمة (923,872) يورو، تحت إدارة جامعة بلجيكية بالتعاون مع عدد من الجامعات الأردنية والفلسطينية.