عمان - غازي القصاص

يلتقي المنتخب الوطني للناشئين للكرة الطائرة عند الخامسة من مساء اليوم الخميس نظيره السوري في لقاء يجري بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب ضمن استعداداته للمشاركة في البطولة العربية الخامسة عشرة للناشئين التي ينُظمها الاردن خلال الفترة 6-13 الشهر المقبل.

ووفق المدير الفني للمنتخب الوطني ابراهيم فيليب فقد تم الاتفاق مع ادارة الوفد السوري الذي وصل عمان ظهر امس على إجراء لقاءين: الاول اليوم، والثاني مساء بعد غد السبت يُحدد مكانه لاحقاً بعد ان يتم حجز القاعة.

وكان المنتخب الوطني قد اجرى الليلة قبل الماضية تدريباً مشتركاً مع فريق شباب الحسين بقاعة الاخير لرفع جهوزيته لملاقاة ضيفه السوري الذي يرأس وفده صلاح جمال رئيس اتحاد بلده ويضم كلاً من: المدير الفني خضر ضعون، المدرب عزام العرنجي، مساعد المدرب عبداللطيف عبدالرزاق، اللاعبين: عروة السقا ويحيى الحصري وضياء خدوج وفايز موسى وجان تامر وعلاء اسماعيل واحمد القطريب وكتيبة البيريني ومحمد صبحي الكردي واحمد قربيصه واحمد الشامي ونور موصلي.

وتضم قائمة المنتخب الوطني لمباراة اليوم اللاعبين: راكان السماك ومحمود النقيب وفهد نعمان ولؤي المدني ومحمد صالح الصقر واسامه مرعي ومهند دودين وميكائيل ابراهيم ومحمود عبدالعزيز وعبدالجبار السماك وعبدالرحمن الخصاونه وياسين مراجنه.

من ناحية اُخرى، اصدر الاتحاد العربي للكرة الطائرة مؤخراً، ومقره البحرين، جدول البطولة العربية الخامسة عشرة للناشئين التي تُشارك فيها منتخبات (13) دولة وتُقام مبارياتها بقاعة الاميرة سمية بنت الحسن في مدينة الحسين للشباب.

وسيلتقي المنتخب الوطني الذي يلعب في المجموعة الثانية بناءً على اختيار مديره الفني ابراهيم فيليب نظيره الفلسطيني عند السابعة من مساء (6) شهر ايلول القادم، ويلتقي عند السابعة مساء اليوم التالي نظيره العُماني وصيف بطل النسخة السابقة من البطولة التي اقيمت في الاردن صيف عام 2017.

وفي حال فوز المنتخب الوطني في المباراتين سيحل اولاً، ليواجه في دور الثمانية الذي تجري مبارياته بطريقة خروج المغلوب ثاني المجموعة الرابعة التي تضم اربعة فرق هي: السعودية رابع النسخة السابقة، مصر، لبنان، والمغرب، وفي حال مجيئه بالمركز الثاني فسيواجه اول ذات المجموعة ليكون الأمر أكثر صعوبة عليه.

ويلتقي في اليوم الاول من البطولة (الجمعة السادس من ايلول القادم): البحرين بطل النسخة السابقة مع الامارات عند الحادية عشرة صباحاً، الكويت مع العراق ثالث النسخة السابقة عند الواحدة ظهراً، السعودية مع مصر عند الثالثة عصراً، لبنان مع المغرب عند الخامسة مساءً، الاردن مع فلسطين عند السابعة مساءً.

ويلتقي السبت (7) الشهر القادم: الجزائر مع العراق عند الحادية عشرة صباحاً، السعودية مع المغرب عند الواحدة ظهراً، قطر مع الامارات عند الثالثة عصراً، مصر مع لبنان عند الخامسة مساءً، الاردن مع سلطنة عُمان عند السابعة مساءً.

ويُختتم دور المجموعات الاحد (8) الشهر القادم بلقاءات: قطر مع البحرين عند الحادية عشرة صباحاً، السعودية مع لبنان عند الواحدة ظهراً، فلسطين مع سلطنة عُمان عند الثالثة عصراً، الجزائر مع الكويت عند الخامسة مساءً، ومصر مع المغرب عند السابعة مساءً.

وتخلد الفرق يوم الاثنين (9) الشهر القادم الى الراحة، فيما تبدأ مباريات تحديد المراكز في اليوم التالي، على ان تُقام المباراة النهائية مساء الجمعة (13) من الشهر ذاته.

وجاءت مجموعات البطولة التي تُشارك فيها (13) دولة وفق الآتي: الاولى: البحرين، الامارات، وقطر، الثانية: سلطنة عُمان، فلسطين، والاردن، الثالثة: العراق، الجزائر، والكويت، الرابعة: السعودية، مصر، لبنان، والمغرب.

وعلى صعيد بطولة كأس الاردن فقد أرجأ الاتحاد انطلاقها الى الاحد القادم بدلا من الجمعة لتقام مباراتان بقاعة قصر الرياضة يلتقي في الاولى العودة مع المهندسين عند الخامسة مساء ويلتقي في الثانية شباب الحسين مع عيرا عند السابعة مساء