عمان - غازي القصاص

تسحب عند الثامنة من مساء اليوم الخميس في فندق حرير بالاس، حيث تقيم الوفود المشاركة، قرعة النسخة الثالثة من بطولة منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة التي تنطلق غداً وتستمر اربعة ايام برعاية المهندس فواز الشرابي رئيس اتحاد غرب آسيا.

وتُشارك في منافسات البطولة بعد تعذر مشاركة العراق ثماني دول بدأت بالتقاطر الى عمان هي الى جانب الاردن كل من: السعودية القادمة من معسكر تدريبي في الصين وسلطنة عمان والبحرين وهي المنتخبات التي وصلت امس، والامارات ولبنان وفلسطين وسورية التي تصل اليوم.

وتشتمل البطولة التي تجري مبارياتها بقاعة الاميرة سمية بنت الحسن في مدينة الحسين للشباب على منافسات عشر فئات عمرية هي: الرجال والسيدات والشباب والشابات والناشئين والناشئات والاشبال والزهرات والبراعم والبرعمات.

وعلى صعيد استعدادات المنتخبات الوطنية للمشاركة في منافسات البطولة عاد امس الاربعاء من الصين المنتخب الوطني بعد ختام معسكره التدريبي هناك، وضم المنتخب خمسة لاعبين يرافقهم المدرب مصطفى صدقة هم: زيد ابويمن وزياد الدميسي (رجال)، خالد خضر ومحمد بني سلامه (شباب)، وحسن الحوراني (ناشئين).

واعتبر المدرب صدقة المعسكر التدريبي مفيداً للغاية، حيث سينعكس ايجاباً على اداء اللاعبين في البطولة لارتفاع مستواهم الفني، وخوضهم خلاله تدريبات مشتركة، ومنافسات ودية مع لاعبين من الصين.

وستُلغى خلال الاجتماع الفني الليلة الذي يحضره مدربو المنتخبات المشاركة مسابقة النساء في البطولة لمشاركة المنتخب الوطني ونظيره اللبناني فقط، فيما تنص لوائح البطولة على عدم اقامة المسابقة بأقل من ثلاثة منتخبات.

وكانت المنتخبات الوطنية للفئات العمرية قد عادت مؤخراً من معسكر تدريبي في العاصمة المصرية القاهرة لمدة عشرة ايام استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا، وخاضت في ختامه لقاءات ودية مع فرق النادي الاهلي المستضيف، وشارك في المعسكر ثمانية لاعبون هم: رائد الدميسي وكريم الشلتوني (ناشئين)، جاد بيساني وتقي الدين انجادات (اشبال)، جويس معلوف وبتول خضر (ناشئات)، ريناد الحسيني وزينه صدقة (زهرات).