عمان  - الرأي وبترا 

يوفر برنامج «أردننا جنة» الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بهدف تنشيط السياحة الداخلية وتمكين المجتمعات المحلية وتوفير فرص عمل للأردنيين، أنماطا سياحية متنوعة ومختلفة، وتجربة سياحية فريدة تتحملها موازنة العائلة الأردنية.

ويقدم البرنامج المدعوم من وزارة السياحة بنسبة 40 بالمئة من كُلف الطعام والشراب والإقامة، والنقل المجّاني عبر حافلات سياحية حديثة، خدمات الحجز الإلكتروني عبر التطبيق jannah.jo للهواتف الذكية، وإجراءات لتسهيل الاستعلام والحجز والدفع، فضلاً عن إمكانية تلقّي هذه الخدمات عبر مكاتب البريد ومديريات السياحة في المحافظات، وتخصيص خط مجاني لاستقبال الملاحظات والاستفسارات.

ويتضمن البرنامج زيارات لأكثر من 35 وجهة سياحية وأثرية في المملكة، وتناول الوجبات التراثية والاستمتاع بالأجواء الخلّابة في هذه الوجهات، فضلاً عن إمكانية المبيت في مجموعة من الفنادق البيئية والمخيّمات السياحية، بأسعار في متناول العائلة الأردنية.

ويستطيع المواطن الاردني تحميل تطبيق «اردننا جنة» المتوفر على متجري الابل وجوجل بلاي، بخطوات سهلة وبسيطة، واختيار الوجهة المختارة من ضمن الرحلات لكل محافظات المملكة والتي تتوافر فيها وسائل نقل حديثة ومجانية اضافة الى وجبات الطعام.

كما يمكن الدخول الى موقع برنامج «اردننا جنة» على الانترنت واستعراض جميع الرحلات والمعلومات عنها، الى جانب التطبيق على الهواتف الذكية حيث تشتمل المعلومات على اوقات الانطلاق واماكن الطعام واسعار الرحلات بخصومات تشجيعية مجزية وطرق دفع ميسرة مدعومة من وزارة السياحة.