عمان - غازي القصاص



اختتم لاعب المنتخب الوطني للرجال بالتنس موسى القطب الليلة قبل الماضية مشاركته في منافسات النسخة الثالثة من بطولة تونس الدولية للرجال التي تُقام في مدينة طبرقة بفوز وخسارتين.

الفوز جاء في مسابقة الزوجي التي جرت بطريقة خروج المغلوب حينما تمكن القطب مع زميله التونسي عزيز واقع من الفوز على الثنائي التونسي معز الشرقي وماجد كيلاني بنتيجة 6-4 و6-3، ومن ثم خسر في مباراة الدور قبل النهائي امام الثنائي الايطالي دانيال كابيشي وريكاردو بيرن بنتيجة 6-7 و2-6.

وخسر القطب في لقاء الدور الاول لمسابقة الفردي التي تجري وفق نظام خروج المغلوب عقب خسارته امام الايطالي ستيفانو بنجليو بنتيجة 0-6 و1-6.

وكان القطب قد حقق نتائج متقدمة في منافسات الزوجي للنسختين الاولى والثاني حينما نُوج مع شريكه الروسي الكسندر بوريكين بلقب وصيف بطل النسختين بعد سلسة انتصارات لافتة دفعته بقوة نحو منصة التتويج ليفرض ذاته.

وسيلتحق القطب الذي عاد الى عمان امس من تونس بتدريبات المنتخب الوطني للرجال الذي يستعد للمشاركة في تصفيات كأس ديفيز لمجموعة المستوى الآسيوي الرابع، حيث سيمثل الى جانب سيف عدس وعبدالله شلبايه المنتخب في التصفيات المقررة على ملاعب اتحاد التنس في مدينة الحسين للشباب خلال الفترة 8-15 ايلول القادم.

ويسعى المنتخب الوطني للرجال عبر استضافته لتصفيات كأس ديفيز لمجموعة التصنيف الآسيوي الرابع لانتزاع احدى بطاقتي التأهل لمجموعة التصنيف الآسيوي الثالث، وتضم مجموعة المنتخب (15) هي الى جانب الاردن كل من: العراق، سلطنة عُمان، البحرين، السعودية، الامارات، جزر الباسفيك، كمبوديا، منجوليا، ميانيمار، تركمنستان، بنغلاديش، طاجاكستان، قيرغزستان، وجزيرة جوام.