السلط - إسلام النسور

كّرم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي الطالبة من قسم النظم الحاسوبية بكلية الهندسة بمركز الجامعة غدير أبو الشيخ وذلك لحصولها على جوائز عدة وإثر مشاركتها في مسابقات عالمية ومحلية.

وقال الزعبي، خلال تكريم الطالبة أبوالشيخ، الذي جاء ضمن جلسة مجلس عمداء الجامعة، إن الطلبة المتميزين والرياديين هم محل عناية ورعاية إدارة الجامعة، تقديراً منها للإبداع العلمي الذي يقدمونه.

وقال إن الشباب الريادّي يعتبر الثروة الحقيقية للوطن، وأن ما يقدمونه ويبذلونه من جهود وينتج عنها من ابتكارات يؤكد مقدرة الإنسان الأردني على العطاء العلمي.

بدورها، عبرّت الطالبة أبوالشيخ عن سعادتها لتكريمها من قبل رئيس الجامعة، نظير رياديتها في مجال التطوير والابتكار وريادة الأعمال.

وحازت الطالبة أبو الشيخ على المركز الثاني في مسابقة روادّ المستقبل من جامعة ليبزج الألمانية عن مشروعها روبوت لتنظيف الألواح الشمسية من الأتربة والغبار دون استخدام الماء.

كما شاركت في مسابقة «فايل» التي عقدتها مؤسسة فايل للعلوم بالتعاون مع السفارة الهولندية وعلى ذات المشروع، بعد أن طورت عليه.

وكانت قائدة لفريق مكون من طلبة جامعات أردنية وأميركية شارك في مشروع للسياحة والضيافة بأميركا، وصممّ تطبيقاً يسمح بالاتصال بالأدلاء السياحيين والحصول على الخدمات للبلد المراد السفر إليه.

وأبو الشيخ، حاصلة على المركز الأول في مسابقة مئة يوم مسرع الأعمال. وهي بصدد تطوير مشروع تخرجها من الجامعة وهو تطبيق يحفز التنافس بين المدارس ويسهل عملية التواصل بين مجتمع الآباء والإدارة المدرسية، وحصل على دعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.