عمان - غازي القصاص

اختار المديرالفني للمنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة ابراهيم فيليب المجموعة الثانية في البطولة العربية الخامسة عشرة التي سُحبت قرعتها امس الاربعاء في مقر الاتحاد العربي في العاصمة البحرينية المنامة، ليكون المنتخب الوطني ضمنها الى جانب نظيريه العُماني والفلسطيني.

كما اختار المدير الفني المنتخب الفلسطيني لملاقاة المنتخب الوطني في مباراة الافتتاح مستفيداً من ميزة الدولة المنظمة للبطولة التي ستُقام منافساتها بقاعتي قصر الرياضة وسمية بنت الحسن في مدينة الحسين للشباب خلال الفترة 4-14 الشهر المقبل، ويتأهل عن كل مجموعة فريقان الى دور الثمانية.

ويُشارك في البطولة وبشكل غير مسبوق (13) فريقاً، حيث تم وفق لائحة بطولات الاتحاد العربي وضع الفرق التي جاءت بالمراكز الاربعة الاولى في منافسات البطولة العربية الرابعة عشرة التي اقيمت في عمان عام 2017 على رؤوس المجموعات الاربع، وهي بحسب ترتيبها: البحرين وسلطنة عُمان والعراق والسعودية، وتالياً القرعة التي اجراها الامين العام للاتحاد العربي جهاد الخلفان.

المجموعة الاولى: البحرين، الامارات، وقطر.

المجموعة الثانية: سلطنة عُمان، فلسطين، والاردن.

المجموعة الثالثة: العراق، الجزائر، والكويت.

المجموعة الرابعة: السعودية، مصر، لبنان، والمغرب.

ووصف المدير الفني للمنتخب الوطني ابراهيم فيليب في حديثه لـ الرأي القرعة بـ «الجيدة»، مؤكداً بأن الطموح هو الصدارة و التأهل لدور الثمانية.

واوضح فيليب بأن المنتخب الوطني باشر استعداداته للبطولة اعتباراً من (10) اذار الماضي، وسيواجه المنتخب الوطني نظيره السوري في ثلاث مباريات ودية خلال الفترة 14-18 الجاري، ويختتم استعداداته بدخول معسكر تدريبي في تركيا خلال الفترة 20-30 الجاري.

وقال مدير البطولة عضو مجلس ادارة الاتحاد العميد المتقاعد عيسى العلاونة لـ $ : القرعة جيدة، ونطمح بتأهل المنتخب الوطني لدور الثمانية ، مبدياً تفاؤله بقدرة المنتخب الوطني الذي اقترب من الجاهزية الكاملة على خوض منافسات البطولة بقوة.

وشكر العلاونة الاتحاد العربي والاتحادات الوطنية العربية للعبة على ثقتها بالقدرات التنظيمية الاردنية من خلال مشاركتها التي تُعتبر الاكبر في البطولات العربية للناشئين.

مباراة ودية

وسيخوض المنتخب مساء الثلاثاء القادم مباراة ودية مع فريق نادي شباب الحسين الذي يستعد لبطولة كأس الاردن بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب.

ويضم المنتخب اللاعبين: راكان السماك ومحمود النقيب وفهد نعمان ولؤي المدني ومحمد صالح الصقر واسامه مرعي ومهند دودين وميكائيل ابراهيم ومحمود عبدالعزيز وعبدالجبار السماك وعبدالرحمن الخصاونه وياسين مراجنه.