عمان - غازي القصاص

وافق المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية امس على اقامة بطولة غرب آسيا لكرة الطاولة للمنتخبات في عمان وبموعدها المقرر خلال الفترة 16-19 الجاري.

تم ذلك عقب تلقي ناصر المجالي امين عام اللجنة الاولمبية، اعتذاراً من اتحاد غرب آسيا، ومقره الاردن، عن تأخره في ارسال خطاب طلب موافقة اللجنة الاولمبية على تنظيم البطولة في الاردن، وحجز قاعة الاميرة سمية بنت الحسن لاقامة مباريات البطولة فيها.

من جانبه، شكر رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة المهندس فواز الشرابي في حديثه لـ «الرأي» امس الامين العام للجنة الاولمبية ناصر المجالي على تقديره لانعكاس قرار المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية في اجتماعه الاثنين الماضي بعدم الموافقة على اقامة بطولة اتحاد غرب آسيا في الاردن، بسبب عدم التقدم بطلب الموافقة قبل موعد كافي من البطولة وفقاً لتعليمات الاستضافات، وعدم حجز وتوفير قاعة لاقامة مباريات البطولة فيها.

وقدر الشرابي عالياً جهود المجالي التي ساهمت في عدول المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية عن قراره، والسماح باقامة البطولة في الاردن بتنظيم اتحاده لكرة الطاولة، واشراف اتحاد غرب آسيا.

في السياق، تُشارك ثماني دول في بطولة غرب آسيا التي تجري قرعتها مساء الخميس القادم وهي كل من: الاردن وسلطنة عمان والسعودية والبحرين والامارات ولبنان وفلسطين وسورية، وتشتمل على منافسات عشرة فئات عمرية هي: الرجال والسيدات والشباب والشابات والناشئين والناشئات والاشبال والزهرات والبراعم والبرعمات.

من ناحية اُخرى يُختتم الثلاثاء المقبل في الصين المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني استعداداً للمشاركة في بطولة غرب اسيا، وفي البطولة الآسيوية التي ستُقام في اندونيسيا خلال الشهر المقبل والمؤهلة لبطولة العالم التي تستضيفها الصين.

واجرى لاعبو المنتخب الوطني: زيد ابويمن وزياد الدميسي (رجال)، خالد خضر ومحمد بني سلامه (شباب)، وحسن الحوراني (ناشئين)، تدريبات مشتركة مع لاعبين صينيين باشراف المدرب مصطفى صدقة، لرفع جهوزيتهم الفنية للاستحقاقات المقبلة الى اعلى درجة ممكنة.

وكانت المنتخبات الوطنية للفئات العمرية قد عادت مؤخراً من معسكر تدريبي في العاصمة المصرية القاهرة لمدة عشرة ايام استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا، وخاضت في ختامه لقاءات ودية مع فرق النادي الاهلي المستضيف، وشارك في المعسكر ثمانية لاعبون هم: رائد الدميسي وكريم الشلتوني (ناشئين)، جاد بيساني وتقي الدين انجادات (اشبال)، جويس معلوف وبتول خضر (ناشئات)، ريناد الحسيني وزينه صدقة (زهرات).