جديتا - ناصر الشريدة

بدأت في مركز تنمية محلي جديتا جنوب لواء الكورة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، دورة التصوير الفوتوغرافي، بمشاركة عشر فتيات وتستمر لمدة شهر بواقع (١٠٠) ساعة تدريبية.

فيما سيتم بعد الانتهاء من دورة الشابات الحاق عشرة شباب جدد في ذات الدورة وضمن مدة التدريب لتحقيق الغاية نفسها.

وقال مدير المركز احمد بحر اعيدة إن عقد الدورة جاء تلبية لحاجة عدد من الشباب والشابات لتعلم فن التصوير الفوتوغرافي وكيفية التعامل مع الكاميرا في تغطية الاحداث بعد انتشار وسائل السوشيال ميديا على شبكة الانترنت. وأشار إلى أن التدريب مجاني وعلى حساب الجمعية الالمانية الاردنية التي تستهدف المنطقة بالتدريب منذ عام (٢٠١٤) في اطار الاتفاقية الموقعة بين الجمعية ووزارة التنمية. ويشرف على الدورة المدرب اسماعيل ربابعة عضو اتحاد المصورين العرب.

ويعتمد المدرب الربابعة في اعطاء الدورة على اجهزة تصوير حديثة قادرة على انتاج صور فوتوغرافية وفيديوهات، وتسخير القدرات الفنية لتلك الكاميرات في جولات التصوير التي تتخلل مدة الدورة.

ودعا المشرف بالمركز بلال كساسبة الشباب والشابات إلى الالتحاق بالدورات التي تعقد بالمركز لما لها من اثر في خلق فرص عمل يتطلبها السوق المحلي.

يشار الى ان الجمعية الالمانية الاردنية التي بدأت عملها بالمنطقة منذ العام ٢٠١٤، دربت نحو ٥٠٠ شاب وشابة على مهن مختلفة، ابرزها الخياطة والتجميل وصيانة الاجهزة الخلوية والحواسيب والتسويق السياحي والتصوير، حيث تمكنت من خلال دورات خياطة الحقائب المدرسية من فتح مشاريع صغيرة لعدد من المتدربات.