إربد - جهاد دراوشة

أعلن مدير مديرية شباب اربد جمال الزعبي انطلاق معسكر تأهيل الشباب لسوق العمل في مركز شباب الصريح بمحافظة اربد ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019 ويستمر5 ايام متتالية بمشاركة 20 شاباً وشابة.

وقال رئيس هيئة الإشراف على المعسكر طارق الشياب لـ(الرأي) ان المعسكر يهدف الى تمكين الشباب من الأدوات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة والتعرف على مسارات العمل بمشاركة شبابية واسعة.

ولفت الشياب الى انه ستعقد ورشات عمل عن كيفية اختيار المشاركين للمهنة والفرص المتاحة في سوق العمل إضافة لمشروعي الصغير ويوم مفتوح مع الشركة الوطنية للتشغيل ويوم عمل مفتوح آخر في مصانع مدينة الحسن الصناعية ضمن حملة «صنع في الأردن» بالتعاون مع غرفة صناعة اربد فضلا عن جلسات حوارية للحديث عن الأهداف المحققة في المعسكر. وبين الزعبي ان تأهيل الشباب هو مرحلة أساسية في بناء الشخصية الفعالة التي تتطلب جهوداً ومهارات عالية لتمكينهم من الدخول لسوق العمل ويكونوا قادرين على تولي المسؤولية ولديهم القدرة على الإبداع في المؤسسات المجتمعية المختلفة تماشيا مع رغبتهم وميولهم وقدراتهم للنهوض بمجتمع واع لديه القدرة على الاعتماد على ذاته.

وفي اطار متصل؛ تتواصل فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي النهاري للأسبوع الثامن والأخير ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء بمشاركة 180 شاباً من مراكز شباب حرثا والبويضة واربد وبيت راس.

ويهدف المعسكر الى تدريب المهارات الحياتية والإدراكية والمعرفية والذاتية إضافة الى الأعمال التطوعية والمسابقات الثقافية.

وقال الزعبي الـ(الرأي) ان أهمية المعسكر تكمن في بناء منظومة القيم والعادات والتقاليد وتعزيز مهارات الشباب الحياتية المختلفة وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.

كما تهدف الى توفير فرصة التعبير عن الذات واكتشاف وإبراز مواهب شبابية وإكساب المشاركين مهارات مختلفة منها مهارة إدارة الذات والوعي ومهارات اجتماعية والتفكير الناقد والتفكير الإبداعي.

ولفت الزعبي إلى ان المعسكر يتخلله قيام المشاركين ببعض الألعاب المفيدة والهادفة وبناء علاقات اجتماعية بينهم وتنمية روح العمل المشترك من خلال برامج تشجيعية لكي تتيح لهم فرصة العيش المشترك بأجواء ايجابية.