عمان - الرأي

استأنف المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التاسعة، والتي تبدأ 30 تموز الجاري في العراق.

واجرى أمس المنتخب الوطني تدريباً في الملعب الفرعي لستاد اتاتورك الاولمبي، ارتكز على العديد من الجوانب البدنية والتكتيكية، بانتظار خضوع الفريق لمران مسائي على ذات الملعب.

وكان المنتخب الوطني خاض مباراة ودية تدريبية أمام أحد الأندية المحلية في تركيا، في اطار حرص الجهاز الفني للوقوف على المستوى العام للجاهزية، حيث اشرك باللقاء (20) لاعباً من قائمة الـ26 المتواجدة حالياً في معسكر اسطنبول.

وينتظر ان يدخل النشامى مواجهة ودية قوية بعد غد الأحد أمام باشاك شاهير، وصيف الدوري التركي الموسم الماضي، قبل اختتام المعسكر مساء الاثنين القادم، والعودة الى العاصمة عمان فجر 30 الجاري، مع تقليص قائمة اللاعبين الى (23)، ثم التوجه بعد ذلك في الثاني من آب القادم الى أربيل للمشاركة في البطولة.

يذكر ان النشامى جاء على رأس المجموعة الثانية في «غرب آسيا» الى جانب السعودية والكويت والبحرين، فيما ضمت «الاولى» سوريا ولبنان وفلسطين واليمن الى جانب منتخب البلد المضيف.

ويستهل النشامى مشواره بالبطولة في الرابع من آب المقبل بلقاء البحرين، قبل ان يواجه الكويت بعد ثلاثة ايام، على ان يختتم في العاشر من الشهر ذاته الدور الاول بلقاء السعودية.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل متصدر المجموعة فقط الى المباراة النهائية مباشرة والتي ستقام 14 اب في مدينة كربلاء.

وتعد بطولة غرب آسيا محطة اعداد رئيسية تأهباً لبدء التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 مطلع ايلول القادم، حيث يتنافس النشامى ضمن المجموعة الثانية الى جانب استراليا والصين تايبيه والكويت ونيبال.

الى ذلك، استقر المنتخب الوطني في المركز (99) على سلم التصنيف الدولي والذي اصدره «فيفا» أمس.

وبقي المنتخب في المركز (16) آسيوياً بذات الرصيد (1229) نقطة.