الرأي - رصد

تشمل العطلات الكثير من المتعة، والكثير من الأطعمة والسعرات الحرارية أيضاً، لهذا فإنكِ بحاجة إلى التخلّص من هذه السعرات الحرارية الزائدة، دون إهدار وقت الاستمتاع بالإجازة.. الأنشطة الممتعة التالية يمكنك ممارستها مع أطفالك في الإجازة، ستسلّيهم وتخلّصك من الوزن الزائد أيضاً..

1- الموسيقى والرقص

شغّلي الموسيقى المفضّلة لأطفالك بينما يلعبون وتنجزين أنتِ بعض الأعمال المنزلية، ثم ارقصوا معاً، هذا النشاط يمنحكم المتعة والضحك والذكريات اللطيفة، ويحرق المزيد من الدهون غير المرغوب فيها.

2- التنزه عبر التمشية

بدلاً من الخروج بالسيارة، اطلبي من أطفالك الخروج في نزهة والتمشية معاً، ستساعدين أطفالك في التعرّف إلى البيئة المحيطة، وتحرقين السعرات الحرارية عبر المشي، خاصة إذا استطعت تشجيع أطفالك والمشي بخطوات سريعة نسبياً.

3- شاركيهم أنشطة الأطفال

يقوم أطفالك باللعب في الخارج، أو تنفيذ أنشطة ممتعة داخل المنزل، غالباً ما تتضمّن أنشطة الأطفال حركة كثيرة، استغلّي هذه الأنشطة الممتعة التي يعدّها أطفالك بأنفسهم، وخصّصي نصف ساعة يومياً لمشاركتهم اللعب في الخارج أو أنشطتهم داخل المنزل، واستمتعي معهم بوقت جيد، ووزن أقل.

4- شجرة التمارين

أنشئي شجرة التمارين، كل فرع يشمل تمريناً مختلفاً، واطلبي من أطفالك ممارسة التمرين الموجود على كل فرع، وشاركيهم في ذلك، وكلّما ارتفع فرع الشجرة ارتفع مستوى التمارين، كما يمكنك ترك حرية اختيار التمارين لأطفالك من أجل المزيد من المتعة.

5- شراء الوقت

لا يُفضّل قضاء وقت العطلة أمام الشاشات، ولأنه من الصعب منع الأطفال من الشاشات نهائياً، استغلّي هذا الوقت بنحو مفيد عبر تطبيق قانون شراء وقت الشاشة، كل 15 دقيقة من النشاط البدني، مقابل 30 دقيقة وقت أمام الشاشة، وهذا القانون أيضاً يُطبَّق عليكِ.