عمان - الرأي 

كرم مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية أمس الفائزين في مسابقة تصميم الموقع الإلكتروني لكرسي الملك الحسين بن طلال للدراسات الأردنية والدولية التي أطلقها بمناسبة الذكرى 83 لميلاد الراحل جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه.

وثمن رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة جهود المركز في إنشاء هذا الكرسي الأكاديمي لإلقاء الضوء على حياة الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه ومسيرته التي قادت الوطن وأهله إلى ذرى التقدم والنماء من جهة، وإدراكاً منه لأهمية الإنجازات التي تحققت في عهده على الصعد كافة من جهة ثانية.

وقال مدير المركز الدكتور موسى شتيوي إن المسابقة خُصصت للطلبة في جميع الجامعات والكليات والمعاهد الأردنية انطلاقاً من حرص المركز على إشراك الطلبة في النشاطات والفعاليات التي يعقدها، منوها بأن جميع المشاركات تم عرضها على لجنة تحكيم مختصة اختارت بدورها أفضل ثلاثة تصاميم.

ولفت رئيس لجنة التحكيم الدكتور خير الدين صبري إلى أن اللجنة اجتمعت على مدار شهر كامل واطّلعت على التصاميم واختارت أفضلها ثم رتبتها بناء على معايير تقنية وجمالية وبرمجية.

بدورها أوضحت مديرة دائرة العلاقات والخدمات في مركز الدراسات الاستراتيجية عضو لجنة التحكيم ياسمين الضامن أن هذه المسابقة تتميز بأنها سمحت للطلبة صقل مهاراتهم في إنشاء المواقع الالكترونية والتصميم ضمن فترة محددة واكتساب معرفة وخبرة أكثر في مجال المواقع الالكترونية من جهة، والتعرف عن قرب على كرسي الملك الحسين وأهدافه ونشاطاته من جهة أخرى، إضافة إلى أنها ستشكل أهمية كبيرة في سير الفائزين الذاتية من جهة مماثلة.

طالب السنة الرابعة في الجامعة الهاشمية مصطفى قندس الحاصل على المركز الأول، والذي تم اختيار تصميمه يقول "عندما علمت عن طرح مسابقة لتصميم وبرمجة موقع الكتروني على مستوى الجامعات أحببت أن أشارك في المسابقة لأختبر قدراتي وأعرف إلى أي مستوى قد وصلت في هذا المجال، وبفضل الله حصلت على المركز الأول وكان هذا الخبر بمثابة صدمة مفرحة مليئة بالطاقة والحماس، فهذا الإنجاز هو إحدى الثمار الإيجابية التي حصدتها نتيجة الاجتهاد والمثابرة طيلة السنوات الدراسية".

وفي ختام الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني وأعضاء لجنة التحكيم وعدد من الضيوف وأهالي الفائزين سلم رئيس الجامعة الجوائز وشهادات التقدير للفائزين وهم مصطفى قندس عن المركز الأول، وكل من الطالبين بلال حمدان ومحمد أبو الحمص من جامعة الشرق الأوسط عن المركز الثاني، والطالبين مهدي حمد من الجامعة الأردنية ومحمد القضاة من مدارس أكاديمية الرواد عن فوزهما بالمركز الثالث.