عمان - حاتم العبادي

تعلن في الحادية عشرة من صباح الخميس نتائج امتحان الثانوية العامة «التوجيهي» للدورة العادية و تبدأ عملية تقديم طلبات القبول الموحد في الفترة من (28-31) من الشهر الحالي.

وسيتمكن الطلبة من الحصول على نتائجهم من خلال رابط :www.tawjihi.jo، في حين ستكون عملية تقديم طلبات الالتحاق الكترونية عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد.

اما تقديم طلبات التجسير بين طلبة الكليات الجامعية المتوسطة والجامعات، ستكون من (18-20) من آب المقبل، بينما ستكون عملية تقديم طلبات مكرمة العشائر والمدارس ذات الظروف الخاصة من (7-9) أيلول المقبل.

وتعقد وحدة تنسيق القبول الموحد امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات العربية في الثاني والعشرين من اب المقبل.

اما فيما يتعلق بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات لخريجي الدورة التكميلية، التي يتوقع ان تعلن نتائجها في الثاني من ايلول المقبل، ستكون خلال الفترة من (4-6) من الشهر ذاته.

وحدد موعد امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات الأجنبية في الخامس من ايلول المقبل.

وتستمر عملية تنفيذ عمليات القبول الموحد والتجهيز لإعلان النتائج خلال الفترة من السابع وحتى الخامس عشر من ايلول المقبل.

وحددت الوحدة الحالات التي يرفض فيها طلب الالتحاق بحيث إذا لم يحمل الطالب الوثائق المطلوبة عبر برمجية تقديم طلب الالتحاق، خلال الفترة الزمنية المحددة، وتمثلت الوثائق بـ: صـــــورة عن شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للطلبة الأردنيين الحاصلين عليها عام (2004) وما قبل لجميع الدورات الصيفية والشتوية.وصورة عن شهادة المعادلة الصادرة من وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية.وصورة عن شهادة المعادلة الصادرة من وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية، أو صورة مصدقة عن كشف العلامات، وذلك حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم الأردنية.

ويتضمن موقع وحدة تنسيق القبول الموحد www. admhec.gov.jo جميع المعلومات والاليات والبيانات المتعلقة بالقبول الموحد، والذي يتضمن ايضا فيديوهات توضيحية لاليات التقدم وشراء البطاقات بآليات، بالاضافة الى بيانات تتعلق في اليات اختيار التخصص.

كما ستنشر الوحدة خلال ايام التخصصات المتاح القبول فيها في مختلف الجامعات وجميع البيانات المتعلقة بها، وذلك بعد إقرارها من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.