عمان - عودة الدولة

برزت أمس المنتخبات الوطنية للتايكواندو للزهرات والأشبال للقتال بتعزيز رصيدهم من الميداليات بإضافة ثلاثية أخرى ضمن حسابات البطولات الآسيوية في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب لتستمر فصول صعود منصة التتويج.

واقتحمت ملك حياصات المنجم بفضية وزن تحت ٥١ كغم بعد أن قدمت صورة مميزة خلال المواجهات لتدون نفسها في سجلات نجمات اللعبة بتجاوزها كام من فيتنام ثم على الصينية تشين وفي النهائي خسرت حوار الايرانية موبينان.

وسطرت اسلام الزواهرة حروفها بصيدها برونزية تحت 44 وهي تعبر نازيم من كازاخستان قبل خسارة المحطة الكورية امام يون، وتألق أحمد القريني متخطياً السعودي محمد معداوي وخسر بصعوبة أمام الصيني تشان ليظفر بالبرونزية.

وتلك الأرقام رفعت المخزون إلى 14 ميدالية جاءت عن طريق نتالي الحميدي، فهد عمار ذهبية تحت وزن 78 كغم للقتال، سارة أبو الحاج فضية تحت 76، ومثلها أحمد التميمي وزن 51 كغم.

وأنطبق الأمر على حلا ملكاوي بالميدالية الفضية وأضافت رسيل شقيرات برونزية وزن تحت 42 كغم ومحمود الطرايرة برونزية تحت 45 كغم.

وضمن فئة البومسي، أربع برونزيات عن طريق حمد الغريسي، الثنائي آية أبو الروس ومحمد الصعوب وبرونزية جماعية النسوي سلمى ابو الذهب وليان الرواحنة وغنى الموصلي، والزوجي المختلط سلمى أبو الذهب وعبدالله أبو راس.

وتختتم اليوم منافسات القتال لباقي الفئات العمرية التي ستعلن نهاية البطولات قبل التفرغ لبطولة الحسن الدولية التي تنطلق بعد غد الجمعة وتستمر حتى الأثنين المقبل.

في ذات المشهد، خصص اتحاد اللعبة قاعة ضمن أجواء المنافسات لأولياء أمور اللاعبين واللاعبات لتشجيع طريق التوجه للعبة، وجاءت الفكرة بتوجيهات سمو الأمير راشد بن الحسن رئيس الاتحاد بهدف الانطلاق بقاعدة اللعبة من الصغر واستمرارية ذلك إلى المستقبل، وتشتمل القاعة على أجهزة حديثة للكشف عن المواهب وتعنى بالجانب البدني وباقي تفاصيل الأوزان.