عمان - منير طلال

يعاود المنتخب الوطني لكرة السلة تدريباته غداً ضمن استعداداته لمونديال الصين الذي يقام بالفترة من 31 آب وحتى 15 ايلول المقبل.

وينضم محمد شاهر مجدداً لصفوف «صقور الأردن» وهو الذي كان قد غاب عن بطولة وليام جونز التي اقيمت مؤخراً في تايوان واستقر خلالها المنتخب الوطني بالمركز السابع من بين تسعة فرق مشاركة.

وكان المدير الفني جوي استبعد شاهر عن المشاركة في البطولة بعد لقاء المنتخب الوطني مع نظيره المصري في اربد قبل ان يقوم فور عودته من تايون بالجلوس معه ومناقشة ما حدث والطلب منه بالعودة مجدداً للانخراط بتدريبات المنتخب الذي يستعد للمشاركة في معسكر روسيا الذي يقام بدأ من الخميس المقبل ويستمر حتى 4 آب ويتضمن مباراتين وديتين، حيث يلاقي الفريق المستضيف الروسي 2 آب عند الثامنة مساءً بتوقيت الاردن، ويلاقي المنتخب الايراني 3 آب الخامسة عصراً بتوقيت الأردن.

وكان المدير الفني للمنتخب الوطني جوي وجهازه الفني اجتمع خلال اليومين الماضيين مع اللاعبين وقام بتحيل الاخطاء الفنية التي حدثت خلال مشاركته في بطولة وليام جونز.

الى ذلك ازال لاعب المنتخب الوطني محمود عابدين الجبص عن يده اليمنى بعد استشارة د. زياد دحابرة من اللجنة الطبية المعتمدة لدى اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة وتم وضع مشد لحين تشافيه بشكل تام، فيما يعود زيد عباس كابتن المنتخب الى التدريبات خلال اسبوعين بعد الاطلاع على حالته بالمركز الطبي في اسطنبول.

ومن المقرر ان يصل اليوم كأس العالم الى الأردن اليوم حيث سيقام حفل استقبال الكأس في جبل القلعة والتقاط الصور التذكارية معه من الخامسة وحتى الثامنة من مساء غد الخميس.

وكان «فيبا» خاطب الاتحادات الأهلية التي تأهلت لمونديال الصين التي ترغب في استضافة كأس العالم من باب الترويج للحدث الذي يقام في خلال الفترة من 31 آب وحتى 15 ايلول.

ووقع «صقور الأردن» في المجموعة السابعة الى جانب منتخبات: جمهورية الدومنيكان، ألمانيا وفرنسا.

ويعاود المنتخب المغادرة مجدداً 8 آب الى بولندا لاقامة معسكر لخمسة ايام، حيث يلاقي المستضيف البولندي في 9 آب التاسعة مساء بتوقيت الأردن، ومن ثم يلاقي المنتخب التونسي 10 آب التاسعة والنصف مساءاً بتوقيت الأردن ويختتم المعسكر بلقاء التشيك 11 آب الرابعة عصراً بتوقيت الأردن.

ويتوجه الى تركيا لاقامة معسكر هناك يتضمن لقاء المنتخب التركي 13 آب السابعة مساءً بتوقيت الأردن، ومن ثم يلاقي المنتخب السنغالي 14 آب.