عمان - رويدا السعايدة

أطلق مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالقاهرة «مسابقة الشاب النموذج».

وترعى المسابقة، التي تعد الأولى بالوطن العربي لاختيار الشاب القدوة النموذج، جامعة الدول العربية بالتعاون مع الامانة العامة للجامعة.

رئيسة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة د.مشيرة ابو غالي، قالت ان مسابقة الشاب النموذج تركز على توجيه رسالة من الشباب الى الشباب وابراز «النموذج الشاب» الذي يمثل القدوة والرمز للشباب العربي والعمل علي استنفار الهمم وغرس القيم والخلق الحسن وغرس الانتماء لضمان الاستقرار والامن والسلام.

وقالت حلا المجالي، ممثلة الأردن لدى مجلس الشباب العربي، إن المسابقة التي بدأ المجلس في استقبال طلباتها تهدف لتكريم المتميزين والمبدعين من شباب الامة العربية في مجالات متعددة كالاعلام والعمل الخدمي والتطوعي والاعمال الانسانية والسياحة وريادة الاعمال والبحث العلمي والتكنولوجيا و الاختراع والابتكار.

ونوهت المجالي الى ان المسابقة التي ستعلن نتائجها في التاسع عشر من ايلول المقبل تسعى لترسيخ قيمة العمل التطوعي لدى الشباب العربي وتعظيم حب الوطن والانتماء والعمل المشترك.

وتشترط المسابقة ان يكون المرشح عربي الجنسية من اب وام عربيين، وألا يتجاوز المشارك 40 عاماً.

كما تشترط أن يكون المتقدم للمسابقة قد حقق تميزاً في احد فروع الجائزة، وان يكون ما قدمه من اعمال استهدفت الشباب بصفة خاصة ووطنة بصفة عامة.

ويحرص مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة منذ تأسيسه عام 2003 بالتعاون مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية على وضع برامج تستهدف معالجة قضايا الشباب العربي ومساندتهم والعمل على دعمهم وربطهم بالقضايا العربية.