عمان - الرأي

صّعد المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته البدنية والفنية، في مدينة اسطنبول التركية، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، استعداداً لخوض بطولة غرب آسيا التاسعة، التي تبدأ 30 تموز الجاري في العراق.

واجرى المنتخب صباح أمس، الحصة التدريبية السابعة منذ وصوله إلى تركيا يوم الجمعة الماضي، حيث ركز الجهاز الفني على العديد من الجوانب البدنية والتكتيكية، قبل أن يخضع للراحة مساءً أمس.

وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد، ينتظر ان يخوض النشامى مباراة ودية تدريبية غداً الأربعاء، مع أحد الأندية المحلية في تركيا، للوقوف على مستوى الجاهزية لكافة اللاعبين الـ26 المتواجدين حالياً مع المنتخب في اسطنبول، سعياً للاستقرار على القائمة النهائية لـ «غرب آسيا» نهاية الشهر الجاري.

يذكر ان بطولة غرب آسيا تنطلق 30 الجاري في مدينة كربلاء عبر مباريات المجموعة الأولى التي تضم سوريا ولبنان وفلسطين واليمن إلى جانب العراق المستضيف، فيما يبدأ النشامى مشواره في الرابع من الشهر القادم في مدينة أربيل بلقاء البحرين ضمن المجموعة الثانية التي تضم ايضاً السعودية والكويت.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل متصدر المجموعة فقط إلى المباراة النهائية مباشرة والتي ستقام في 14 آب في مدينة كربلاء.

وتعد بطولة غرب آسيا محطة إعداد رئيسية تأهباً لبدء التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 مطلع أيلول القادم، حيث يتنافس النشامى ضمن المجموعة الثانية إلى جانب استراليا والصين تايبيه والكويت ونيبال.