عمان - غازي القصاص

يلتقي اتحاد كرة الطائرة عند السادسة من مساء اليوم في مقره بقصر الرياضة ممثلي أندية الدرجة الأولى.

وبخصص الاجتماع لبحث اُمور بطولة دوري الأولى التي تشارك بها ثمانية فرق هي: البقعة والشباب مرصع والمشارع وبيت ايدس وعابل الى جانب الصاعدين من الدرجة الثانية الكريمة والطوال الجنوبي.

وكما يلتقي الاتحاد عند السادسة من مساء غدٍ في مقره أندية الدرجة الممتازة التسعة وهي بحسب مراكزها في الدوري الماضي: وادي موسى والوحدات وعيرا وشباب الحسين ومليح والكرمل والعودة والمهندسين الى جانب صما الصاعد من الدرجة الاولى، فيما تم استبعاد دير علا من الدرجة الممتازة لتحرير الاتحاد لاعبيه بسبب عدم قيام النادي بقيدهم وفق الفترة الزمنية المحددة من الاتحاد لهذا الغاية.

ووفق فادي الجزازي امين السر والناطق الاعلامي للاتحاد، سيتم في الاجتماع إجراء قرعة بطولة كأس الأردن لفرق الدرجة الممتازة، وتحديد موعدي انطلاق بطولتي الشباب والناشئين اللتين يحمل لقبيهما شباب الحسين، وأماكن اقامة المباريات.

وكانت لجنة المسابقات اتفقت مع أندية الممتاز في اجتماعها أخيراً على إقامة بطولة كأس الأردن بطريقة خروج المغلوب، وعلى إقامة الدوري الممتاز منتصف أيلول المقبل حيث تكون بطولة العرب للناشئين التي يستضيفها الأردن قد انتهت، وقد اعتمد مجلس إدارة الاتحاد التعليمات المعدلة لبطولة كأس الأردن.

واستحدث الاتحاد بطولة كأس الأردن للسيدات بحيث تُقام العام الحالي، وعلى أن تُحدد لجنة المسابقات موعدها، فيما لم يوافق الاتحاد على إقامة لقاء كأس السوبر للعام الحالي وفق الجزازي.

ووافق الاتحاد على استقالة المدرب طارق خريسات من الجهاز الفني للمنتخب النسوي اعتباراً من نهاية الشهر الجاري بسبب سفره للعمل في قطر.

وتلقى الاتحاد المؤقت قرار اللجنة الأولمبية بتمديد ولايته لفترة جديدة مدتها ستة أشهر تنتهي في كانون ثاني القادم.

ومن جانب آخر، حدد الاتحاد العربي يوم (5) آب القادم موعداً لإجراء قرعة البطولة العربية للناشئين التي ينظمها الأردن خلال الفترة 3-14 ايلول القادم بقاعة الاميرة سمية بنت الحسن.

وطلب الاتحاد حضور ممثل عن الأردن بصفته المنظم القرعة إلى العاصمة المنامة لاختيار المجموعة التي سيكون ضمنها، والفريق الذي سيُقابله في مباراة الافتتاح.

وكما حدد الاتحاد العربي مساء الثالث من الشهر المقبل موعداً لإغلاق باب المشاركة في البطولة التي أعلنت عشر دول لغاية الآن مشاركتها فيها هي: الاردن وفلسطين ولبنان والعراق والكويت وقطر والسعودية ومصر والبحرين وسلطنة عُمان.

ووفق لوائح بطولات الاتحاد العربي، ستوزع المنتخبات المشاركة على مجموعتين اذا بقي عددها 10.

وفي سياق منفصل، تأجل وصول المنتخب السوري للناشئين إلى عمان والذي كان مقرراً غداً لملاقاة المنتخب الوطني في اطار استعدادات المستضيف لخوض غمار منافسات البطولة العربية إلى يوم الجمعة القادم على الأرجح، بسبب تاخر المراسلات من قبل الاتحاد السوري.

وكان المنتخب الوطني للناشئين قد اختتم مؤخراً معسكره التدريبي الداخلي بعد ان دام لفترة عشرة ايام، ويتجه لإقامة معسكر تدريب الشهر القادم في تركيا، يتخلله عدة مباريات ودية لرفع جهوزيته الفنية للبطولة العربية.